إعلان

بعد محاولاته لحظره.. ترامب يفاجئ الجمهور بإنشاء حساب على "تيك توك"

11:17 م الأحد 02 يونيو 2024

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بعد ساعات من إنشاء الملياردير الأمريكي المرشح للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، حسابه الخاص على منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، والتي سعى إلى حظرها في السابق، بلغ عدد متابعيه نحو 2.5 مليون متابع.

ويتيح انضمام ترامب إلى منصة "تيك توك" المملوكة لشركة "بايت دانس" الصينية، الوصول إلى عدد أكبر من الناخبين الشباب؛ إذ يستخدم ما يقرب من 170 مليون أمريكي التطبيق الصيني.

وبهذه الخطوة، يكون ترامب قد لحق بالفعل بحملة منافسه الديمقراطي جو بايدن، التي تمتلك حسابا على "تيك توك" رغم توقيع الرئيس بايدن مشروع قرار لحظر التطبيق في الولايات المتحدة، إذا لم توافق شركة "بايت دانس" على بيعه لإحدى الشركات الامريكية.

وشارك ترامب الفيديو الأول على حسابه، مساء أمس السبت، خلال حضوره مباراة ضمن بطولة في رياضة الفنون القتالية المختلطة بولاية "نيو جيرزي".

وأكد المتحدث باسم حملة ترامب الانتخابية ستيفن تشيونج، إنهم لن يتركوا جبهة إلا وستطرقها للتنافس في السباق الرئاسي، موضحا أن الأمر بمثابة تواصل مستمر مع الشباب الذين يستخدمون محتوى داعما لترامب ومضادا لبايدن.

وتنخرط شركة "بايت دانس" الصينية المالكة للتطبيق في معركة قضائية ضد مشروع قانون أمريكي يجبرها على بيع منصة "تيك توك" بحلول يناير أو حظر التطبيق، فيما يزعم البيت الأبيض أن المساعي الأمريكية لإنهاء ملكية الشركة للتطبيق تأتي لأسباب "تتعلق بالأمن القومي".

بيد أن منصة "تيك توك" تؤكد أنها لا تشارك بيانات مستخدميها الأمريكيين مع الحكومة الصينية، لافتة إلى أنها اتخذت إجراءات صارمة لحماية خصوصية المستخدمين.

وفي عام 2020، أوقفت المحاكم الأمريكية محاولات دونالد ترامب حينما كان رئيس للولايات المتحدة، لحظر التطبيق.

@realdonaldtrump Launching my TikTok at @UFC ♬ original sound - President Donald J Trump

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان