إعلان

مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة يحقق فقط الإبقاء على حماس

07:16 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، إن وقف إطلاق النار في غزة يحقق فقط الإبقاء على حماس.

وأضاف مندوب الاحتلال، أن وقف إطلاق النار في غزة سوف يتيح لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" إعادة تجميع نفسها، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار هو الإفراج عن كل الأسرى في غزة وتسليم حماس نفسها.

وتابع مندوب إسرائيل، أن وكالة الأونروا جزء أساسي من آلة حماس مما يجعلها "منظمة إرهابية"، موضحا أن أكثر من ألفي صاروخ أطلقها حزب الله على المدن الإسرائيلية.

ورفض مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، مشروع القرار الجزائري الذي يدعو لوقف فوري إنساني لإطلاق النار في غزة بعد استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو".

كان متحدث باسم البيت الأبيض، قال إن الولايات المتحدة لم تتمكن من دعم قرار مجلس الأمن اليوم لأنه كان سيعرض محادثات صفقة الأسرى للخطر.

وأضاف المتحدث، اليوم الثلاثاء، أن بريت ماكغورك كبير مستشاري الرئيس في الشرق الأوسط لمناقشة تفاصيل صفقة الأسرى الإسرائيليين، موضحا أن ماكغورك سيناقش تفاصيل عملية رفح مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا أمن وسلامة مليون ونصف مدني هناك.

وتابع، أننا نريد لإسرائيل أن تنجح في مواجهة حماس لكن مع التأكيد على أهمية سلامة المدنيين في قطاع غزة، مضيفا: "مازلنا على موقفنا من أن الوقف الدائم لإطلاق النار في غزة سوف يقوي مركز حماس ولذلك نعارضه".

وأكمل: "نريد إنجاز صفقة الأسرى الإسرائيليين بأسرع وقت لتنفيذ وقف إطلاق النار وإنقاذ الأرواح في غزة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان