إعلان

كوريا الجنوبية تنتقد التعديل الدستوري في كوريا الشمالية

10:31 ص الخميس 17 أكتوبر 2024

كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول – (أ ش أ)

انتقدت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، تعديل الدستور في كوريا الشمالية بما يحدد بوضوح كوريا الجنوبية كدولة معادية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مسؤول بالوزارة قوله: "إن تعديل الدستور هو عمل مناهض للوحدة ومعاد للأمة، حيث يخون تطلعات الكوريين الجنوبيين وكذلك الكوريين الشماليين نحو التوحيد".

وأضاف أن الحكومة الكورية الجنوبية سترد بحزم على أي استفزاز من كوريا الشمالية، مشددا على أنها ستنفذ دون تردد "مبادرة 15 أغسطس للتوحيد"، وستواصل بذل الجهود لتحقيق التوحيد السلمي استنادا إلى النظام الأساسي الحر والديمقراطي وفقا لدستور كوريا الجنوبية.

وكان دبلوماسيون رفيعو المستوى من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان قد أدانوا، أمس الأربعاء، كوريا الشمالية بشدة لتصعيدها المتعمد للتوترات في شبه الجزيرة الكورية، وتعهدوا بتكثيف التنسيق الثلاثي للرد على الاستفزازات.

وأكدت الأطراف الثلاثة هذه النقطة بعد اجتماع النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي "كيم هونج- كيون" ونائب وزير الخارجية الأمريكي "كورت كامبل" ونائب وزير الخارجية الياباني "ماساتاكا أوكانو" في سول، وسط تصاعد التوترات في أعقاب تدمير كوريا الشمالية للطرق التي تربط بين الكوريتين واتهاماتها لسول بإرسال طائرات مسيرة حلقت فوق بيونج يانج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان