إعلان

غارات إسرائيلية تستهدف عددا من المناطق في جنوب لبنان

09:52 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

الغارات إسرائيلية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ)

قصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء عددا من المناطق في جنوب لبنان، بينما نفّذت طائرات الاحتلال غارات استهدفت مناطق جنوبية عدة.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي صباح اليوم، ومنذ ليل أمس، على سهل مرجعيون والخيام وكفركلا والوزاني ومجرى نهر الليطاني في منطقة الخردلي وباتجاه ديرميماس في جنوب لبنان.

وأغارت الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم على منزل في بلدة الداودية الجنوبية، ما أدى إلى استشهاد 10 أشخاص من عائلة واحدة وجرح 5 آخرين، بحسب ما أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية فجر اليوم محيط بلدة كفركلا وسهل وأطراف بلدة الخيام في ظل تحليق كثيف للطائرات المسيرة الإسرائيلية. ونفّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم غارات على المنطقة بين الحين والآخر. وترافق ذلك مع سماع رشقات مدافع رشاشة ثقيلة تطلق من موقع مستوطنة المطلة الإسرائيلية المحاذية للمنطقة المستهدفة، بحسب ما أعلن مراسل قناة " المنار" المحلية التابعة لحزب الله اللبناني.

وتعرضت قرى وبلدات جنوبية متاخمة للخط الأزرق، طوال ليل أمس وحتى صباح اليوم، لقصف مدفعي مباشر.

كما أطلقت القوات الإسرائيلية النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه الأحراج والأودية والتلال المجاورة لبلدتي الناقورة وعلما الشعب في جنوب لبنان.

وأغار الطيران المسيّر الإسرائيلي ليلا، على بلدة الحوش بالقرب من مدينة صور الجنوبية. كما أغار ليل أمس على أطراف بلدة البرغلية وبلدات القاسمية وقانا والقليلة ومدينة بنت جبيل وبلدات الطيري وكونين وبليدا في جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن قواته بدأت عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان