إعلان

أمريكا تفرض عقوبات على بنك إم.تي.إس بسبب روسيا

08:21 م الجمعة 24 فبراير 2023

أمريكا تفرض عقوبات على بنك إم.تي.إس بسبب روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على بنك روسي يعمل في الإمارات العربية المتحدة في إشارة لحلفاء الولايات المتحدة إلى اعتزامها التصدي لمحاولات الالتفاف المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الموجة الجديدة من العقوبات والقيود على التصدير إلى روسيال شملت أكثر منت 250 شخصا وهيئة ومنها إم.تي.إس بنك الذي يمتلك فروعا في موسكو أبو ظبي. وفي العام الماضي منح البنك المركزي الإماراتي البنك الروسي رخصة للعمل في الإمارات.

وبحسب شركة الوساطة العقاريةر بيتر هوم فإن آلاف الروس سافروا إلى الإمارات بعد بدء الحرب في أوكرانيا أواخر فبراير الماضي وأصبحوا أكبر جنسية تشتري العقارات في دبي خلال العام الماضي.

في الوقت نفسه أعلنت بريطانيا اليوم إدراج بنك إم.تي.إس على قائمة العقوبات.

وعلى صعيد متصل أعلنت الولايات المتحدة اليوم فرض إجراءات جديدة ضد قطاع المعادن والمناجم في روسيا بما ذلك إجراءات قالت إنه سترفع بشدة تكاليف استيراد الألومنيوم المصهور أو المصبوب في روسيا.

وقال البيت الأبيض في بيان اليوم إنه تقرر زيادة الرسوم المفروضة على أكثر من 100 منتج معدني وتعديني وكيماوي روسي بقيمة تصل إلى 8ر2 مليار دولار، فيما يعد أحدث حزمة عقوبات أمريكية ضد روسيا مع حلول الذكرى الأولى لبدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف أن الإجراءات الجديدة "ستزيد تكاليف دخول الألومنيوم سواء المصهور أو المصبوب في روسيا إلى السوق الأمريكية"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان