إعلان

أمريكا: مساعدات إنسانية لسوريا بقيمة 596 مليون دولار

07:10 م الثلاثاء 30 مارس 2021

ليندا توماس جرينفليد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، خلال مؤتمر بروكسل الخامس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" اليوم الثلاثاء، عن تقديم أكثر من 596 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة للاستجابة للأزمة السورية.

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية، تلقته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه: "يرفع هذا التمويل إجمالي المساعدة الإنسانية للحكومة الأمريكية إلى ما يقرب من 13 مليار دولار منذ بداية الأزمة التي استمرت عقدًا من الزمان، بما في ذلك ما يقرب من 141 مليون دولار لدعم الاستجابة لجائحة كوفيد-19 في سورية والمنطقة".

وذكر البيان أنه "سيستفيد من المساعدات الأمريكية ما يقدر بـ 4ر13 مليون سوري داخل سوريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بالإضافة إلى 6ر5 مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر".

وعقد في بروكسل اليوم الثلاثاء مؤتمر لإعلان التبرعات لجمع مساعدات جديدة لسورية بمشاركة ممثلين عن أكثر من 60 دولة ومنظمة دولية، بينما لا تظهر أي بوادر للتراجع في الحرب الأهلية المستمرة منذ عشر سنوات.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في بيان افتتاحي في الفعالية الافتراضية التي نظمها الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة "على مدى 10 سنوات عانى السوريون من الموت والدمار والتهجير والحرمان".

وضاعفت جائحة فيروس كورونا المستجد ما كان بالفعل أكبر أزمة لاجئين في العالم، مما أدى إلى القضاء على موارد الدخل للعديد من المواطنين.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، يحتاج 24 مليون شخص إلى المساعدات الإنسانية أو أنواع أخرى من المساعدات في سورية والمنطقة المحيطة، التي فر إليها ملايين النازحين. ويزيد هذا بمقدار 4 ملايين عن بيانات عام 2020، وهو أعلى مستوى منذ بداية الصراع.

وتعهدت ألمانيا خلال المؤتمر بتقديم مساعدات للمواطنين الذين يعانون من الصراع في سورية بقيمة تزيد عن 7ر1 مليار يورو.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم إن هذا أكبر مبلغ تم التعهد به منذ أربع سنوات في مؤتمر للمانحين في بروكسل.

ومن المفترض أن تتدفق الأموال مباشرة إلى سورية عبر منظمات الإغاثة أو تذهب لصالح دول المنطقة التي استقبلت العديد من اللاجئين السوريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان