إعلان

جونسون: بفضل حملة إدارة الصحة الوطنية للاختبار والتتبع يمكننا إعادة فتح اقتصادنا

09:12 م الأربعاء 10 مارس 2021

بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المملكة المتحدة- (أ ش أ):

دافع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن حملة إدارة الصحة الوطنية للتطعيم، والتي قد تكلف دافعي الضرائب 37 مليار جنيه إسترليني، بعد أن قال النواب إنه "لا يوجد دليل واضح" على أنها تحد من الإصابة بفيروس كورونا على المدى القصير أو الطويل.

وخلال أسئلة رئيس الوزراء الأربعاء في مجلس العموم، قال جونسون للنواب: "بفضل حملة إدارة الصحة الوطنية للاختبار والتتبع، يمكننا إعادة الأطفال إلى المدرسة والبدء بحذر وبشكل لا رجعة فيه في إعادة فتح اقتصادنا وإعادة بدء حياتنا".

وفي الأسبوع الماضي، تضمنت ميزانية وزير الخزانة ريشي سوناك مبلغًا إضافيًا قدره 15 مليار إسترليني للاختبار والتتبع، مما رفع إجمالي الفاتورة إلى أكثر من 37 مليار جنيه إسترليني على مدار عامين. لكن تقريرًا من لجنة الحسابات العامة في مجلس العموم دعا الحكومة إلى تبرير "الاستثمار المذهل" لأموال دافعي الضرائب.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير النقل جرانت شابس أن 17 مايو هو "أقرب موعد" سيُسمح فيه للأشخاص بالسفر لقضاء العطلات.

وعندما سُئل في برنامج "توداي" على راديو هيئة الإذاعة البريطانية، عما إذا كان من السابق لأوانه حجز عطلة صيفية، قال شابس: "نعم".

وقالت وزيرة المساواة كيمي بادنوش للنواب اليوم إن الناس بحاجة لتحمل "مسؤولية شخصية" في معالجة المعلومات المضللة المتعلقة باللقاحات ، وقالت للجنة المرأة والمساواة في مجلس العموم: "يحتاج الناس إلى تحمل مسؤوليتهم الشخصية، ويجب على الجميع تحمل مسؤوليتهم الشخصية".

وأضافت: "لا يمكنهم انتظار الوزيرة لإصلاح المعلومات المضللة عن اللقاح التي تحدث داخل مجموعة من واتساب خاصة بهم، ولن نراها أبدًا، ولا وسائل التواصل الاجتماعي أو منصة الهواتف. تعزيز الرسالة التي مفادها أن كل شخص يتحمل مسؤوليته، سواء كنت أحد أفراد الأسرة، سواء كنت صحفيًا أو طبيبًا أو مدرسًا أو سياسيًا محليًا".

ومضت قائلة: "نحن، كبرلمانيين، نتحمل أيضًا مسؤولية معالجة بعضاً من هذه المشاكل. لقد قدمت أمثلة متكررة عن كيف ينتهي الأمر بأعضاء البرلمان (لأغراض سياسية) باستخدام عبارات تضليل غير مفيدة بشكل لا يصدق عن اللقاحات".

وقالت الوزيرة: "نحن بحاجة إلى أن نكون جادين وأن نري الناس قدوة حسنة".

وقال وزير اللقاحات نديم الزهاوي، إن الهدف هو تطعيم 95٪ من السكان البالغين، وأضاف مخاطبًا لجنة المرأة والمساواة، أن برنامج اللقاح كان حوالي ثلث الطريق من خلال تطعيم 32 مليون شخص في مجموعات الخطر ذات الأولوية، وأنه مع توفر المزيد من البيانات، يمكن أن تتغير المعلومات؛ لتشجيع الناس على أخذ اللقاحات لحماية أحبائهم.

وقال الزهاوي: "نظرًا لأننا نحصل على المزيد والمزيد من البيانات الإيجابية حول تأثير برنامج التطعيم على انتقال العدوى، أعتقد أن ذلك سيلعب أيضًا في هذه الرواية، أي:" أنت تفعل ذلك؛ لأنك ستحمي عائلتك وأصدقاءك، أسرتك بل ومجتمعك".

وأضاف: "أعتقد أنه علينا أيضًا أن نتذكر أننا ما زلنا في ثلثي الطريق خلال المرحلة الأولى للتطعيم. سنواصل تحديث رسائلنا واستعراضها؛ لأننا نرى الأدلة تظهر حتى نصل في النهاية إلى حيث نريد جميعًا الوصول إليه - وهو هذا النوع من 95٪ من السكان البالغين الذين تم تطعيمهم".

وقال وزير اللقاحات للنواب اليوم إنه بينما لا توجد بيانات سلامة عن النساء الحوامل، لا يوجد حاليًا سبب يشير إلى أن اللقاح سيكون له تأثير سلبي.

ومضى قائلا للجنة المرأة والمساواة في مجلس العموم: "لا توجد بيانات أمان حول النساء الحوامل، لكن لا يوجد سبب يشير إلى أن اللقاح سيكون له تأثير سلبي عليهن".

وأضاف: "النصيحة واضحة جدًا من الجهة المنظمة أنه إذا كنتِ حاملاً، يمكنك إجراء محادثة مع طبيبك للتأكد من المشكلات، وإذا كنتِ بحاجة إلى اللقاح، فأنتِ تأخذين اللقاح وفق هذه النصيحة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان