إعلان

اشتباكات بين موالين للحكومة السورية والروسية في السويداء

02:40 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

دفعت قوات موالية للحكومة السورية وأخرى موالية لروسيا في جنوب سوريا بتعزيزات عسكرية كبيرة بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بينهم في مدينة السويداء اليوم الثلاثاء .

وأكد مصدر في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر أن "قوات الدفاع الوطني في محافظة السويداء التابعة للجيش السوري، دفعت بتعزيزات عسكرية بعد مقتل عدد من عناصرها في مواجهة مع اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا في منطقة القريا على الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء ودرعا جنوب سوريا".

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن عناصر الدفاع الوطني، وبإيعاز من القوات الحكومية، شنوا هجوماً على مواقع للواء الثامن يقع بين مدينة بصرى الشام وبلدة القريا وتصدى عناصر الفيلق للهجوم، وقاموا بقصف نقاط للدفاع الوطني في منطقة القريا وقرى برد والمجيمر .

وأشار إلى تدمير سيارة "بيك أب" كان يستقلونها عناصر الدفاع الوطني بقذيفة "آر بي جي"، ومقتل وجرح.

وتشهد قرى ريف السويداء الحدودية مع درعا توتراً كبيرا وخوف الأهالي من توسع رقعة المعارك .

وقالت مصادر محلية بمحافظة السويداء لـ "د. ب.أ" إن حركة رجال الكرامة، وهي معارضة للحكومة السورية، دفعت بالمئات من مقاتليها إلى بلدة القريا تحسباً لتقدم عناصر اللواء الثامن.

وأكدت المصادر: "لم يدخل مقاتلو الكرامة في المعارك، بل يراقبون عن قرب تطورات وسير المعارك، وانتشروا في قطاع غير القطاع الذي يقاتل به الدفاع الوطني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان