إعلان

تفجير يستهدف رتلاً للدعم اللوجستي للتحالف الدولي في العراق

12:35 ص الخميس 13 أغسطس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال ‏مصدر أمني عراقي، مساء الأربعاء، إن تفجيرًا استهدف رتلاً للدعم اللوجستي للتحالف الدولي لمحاربة داعش، قرب قضاء البطحاء غرب الناصرية، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز" عربية.

وأكد المصدر عدم وقوع أي إصابات بشرية، أو خسائر نتيجة الاستهداف.

وأوضح أنه تم استهداف الرتل العسكري بعبوة ناسفة.

وكانت مصادر أمنية عراقية، قالت إن انفجارين على الأقل أصابا مركبات تحمل إمدادات لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في العراق، مساء الثلاثاء، وقع الأول مساء الاثنين قرب الحدود الجنوبية مع الكويت والثاني يوم الثلاثاء شمالي بغداد، وفقًا لما ذكرته رويترز.

ولم يسفر الانفجاران عن خسائر في الأرواح لكن تسببا في وقوع بعض الأضرار المادية، ويجيئان إثر سلسلة وقائع مشابهة في الأسابيع الأخيرة.

وقال الجيش إن هجومًا في جنوب العراق يوم الأحد الماضي، أصاب قافلة تحمل إمدادات لقوات التحالف.

وما زال آلاف من أفراد القوات الأمريكية يتمركزون في العراق ويقودون التحالف الذي تتمثل مهمته في محاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وهذه القوات مستهدَفة من قبل فصائل شيعية مدعومة من إيران تلقي عليها الولايات المتحدة المسؤولية عن هجمات صاروخية متتالية على قواعد تضم قوات التحالف وعلى أهداف أمريكية أخرى منها السفارة الأمريكية في بغداد.

وتعهدت تلك الفصائل الشيعية بالثأر لأبو مهدي المهندس، القيادي بالحشد الشعبي الذي قُتل مع القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في بغداد في يناير كانون الثاني. وتطالب القوى السياسية المتحالفة مع قوات الحشد الشعبي بانسحاب القوات الأجنبية من العراق بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان