إعلان

إغلاق المعابد الرئيسية في الهند أمام الزائرين بسبب انتشار كورونا

01:48 م الجمعة 20 مارس 2020

معبد هندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

قررت المعابد الرئيسية في الهند إغلاق أبوابها أمام الزوار بداية من اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم من تشديد رئيس الوزراء ناهنيدرا مودي على أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي في مواجهة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت وزارة الصحة الهندية إن عدد حالات الإصابة بالفيروس في البلاد زاد إلى 195 حالة. وتماثل للشفاء 20 حالة، وتوفي أربعة مصابين.

وأكدت الهند مجددا أنه ليس هناك دليل على انتشار الفيروس على نطاق مجتمعي، ولكنها اتخذت عدة إجراءات في إطار مكافحة انتشار الفيروس، والتي تشمل إلغاء جميع رحلات الطيران الدولية كإجراء احترازي.

وأعلن معبد "تيرومالا ديفاستانام" بولاية "تاميل نادو" في جنوب البلاد، إغلاق أبوابه أمام الزائرين بداية من اليوم الجمعة ولمدة أسبوع.

ويصل عدد زوار المعبد إلى ما بين 50 ألفا و100 ألفا يوميا، ويزداد العدد في المناسبات الهندوسية المهمة، بحسب ما ذكره المتحدث باسم المعبد آنيل كومار سينجال.

كما ستقوم أمانة المعبد بإغلاق 50 مزارا مقدسا تقوم بإدارتها في المنطقة.

وأعلنت حكومة ولاية "أوديشا" إغلاق "معبد جاجاناث"، بداية من اليوم الجمعة وحتى الأول من نيسان/أبريل المقبل. ويعد المعبد أحد المقاصد الرئيسية التي يقصدها الزائرون في شرق الهند. ويصل عدد الزوار إلى 300 ألف يوميا.

وذكرت صحيفة "تايمز اوف إنديا" أن ولاية "جوجارات"، غربي البلاد" قررت إغلاق معابد "سومناث" و"دواركا" و"أمباجي" لمدة أسبوع.

وأصدرت هيئة إدارة مترو أنفاق العاصمة نيودلهي نصائح للركاب بتجنب استخدام المترو إلا في حالة الضرورة، وقالت إنه سيتم إجراء فحوصات عشوائية على الركاب في جميع المحطات، ولن تتوقف القطارات في المحطات المزدحمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان