إعلان

روحاني: لن نفرض حجرا صحيا بسبب كورونا.. ولم نسمح بتحويله إلى "سلاح"

11:24 ص الأربعاء 26 فبراير 2020

حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، أنه لن يتم فرض حجر صحي على أي مدينة أو مكان في البلاد، داعيا الشعب إلى عدم الاهتمام بالشائعات، على خلفية تسجيل 95 إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، توفي منهم 16 حتى الآن.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة إن "قرار تعطيل المدارس والجامعات أو فرض أي قيود بسبب كورونا سيكون بعهدة اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس"، وذلك بعد أن وصفت اتحادات طلابية في أكثر من 50 جامعة إيرانية قرار استئناف الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من يوم السبت بـ"الخطير"، وفق قناة روسيا اليوم.

وأضاف: "لا نقلل أو نزيد من الإحصائيات الخاصة بكورونا، وأكدت لوزارة الداخلية وجوب الإعلان عن الأرقام الحقيقية للمصابين والوفيات"، مُشيرًا إلى أن بلاده ستتمكن من إنتاج ملايين مستلزمات التشخيص خلال فترة وجيزة لتوزيعها على المستشفيات التي تشهد حسب قوله "انخفاضا في أعداد المراجعين بأعراض كورونا".

وتابع: "مسؤولا أمريكيا كبيرا تحدث عن فيروس كورونا في إيران، بينما قُتِل في أمريكا 16 ألف مواطن جراء الإصابة بالإنفلونزا"، داعيا إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى "الاهتمام بآلاف الضحايا الأمريكيين الذين لقوا حتفهم بعد إصابتهم بفيروس الإنفلونزا".

وشدد روحاني على ضرورة "عدم السماح للأعداء بتحويل فيروس كورونا إلى سلاح بيدهم من أجل تعطيل العمل والإنتاج في إيران".

كان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعرب عن قلق بلاده من احتمالية إخفاء إيران لتفاصيل حيوية تتعلق بانتشار كورونا في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان