إعلان

رئيس الوزراء اللبناني يحذر من "انفجار اجتماعي" في حال رفع الدعم

07:44 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، اليوم الجمعة، من "انفجار اجتماعي" في حال رفع الدعم عن السلع الرئيسية، لافتاً إلى أن الانتفاضة المقبلة في لبنان ستكون "ثورة مكتملة العناصر".

وقال دياب، في كلمة توجه بها إلى اللبنانيين، ونقلتها وكالة سبوتنيك، اليوم الجمعة "على بعد ايام من ذكرى انتفاضة اللبنانيين ضد السياسات المعتمدة وتسببت بالانهيار الحاد الذي وصل اليه البلد على كافة المستويات، لا بد من وقفة امام اللحظة الخطيرة، ولا بد من جرس انذار ينقذ ما تبقى، وينهي حالة الدوران"، مشدداً على أن "المسؤولية الوطنية تحتم على كل السياسيين ان يرتفوا الى مستوى القلق الذي يسيطر على اللبنانيين".

واعتبر دياب أن "قدرة اللبنانيين على تحمل الالم تترنح، وصبرهم شارف على النفاد"، معتبراً أن "الانتفاضة المقبلة ستكون ثورة مكتملة العناصر والأداء".

ولفت دياب إلى أن "الشباب اللبناني يفقتش عن فرصة الهجرة بحثاً عن الامان الذي بدأنا نفقد ملامحه في لبنان"، مشيراً إلى أن "مراكب هجرة الموت تعطي مؤشراً خطيراً" على خطورة الوضع في لبنان.

وأكد دياب أن "توجه مصرف لبنان لرفع الدعم غير مقبول في الوقت الحالي"، محذراً من أن أية خطوة من مصرف لبنان لرفع الدعم يتحمل هو مسؤوليتها مع كل الذين يغطّون هذا القرار".

ونبّه دياب إلى أن رفع الدعم عن الدواء والطحين والسلع الرئيسية من شأنه أن يؤدي إلى "انفجار اجتماعي ستكون تداعياته خطيرة"، معتبراً أن "الخسائر باستمرار الدعم اقل من الخسائر المترتبة على رفع الدعم".

ودعا دياب إلى "اعادة ضخ الحياة في مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماركون، والتي تركز على الاصلاحات"، مشدداً على أن "الظروف لا تحتمل تضييع الوقت، والمطلوب اليوم تشكيل حكومة قادرة على التعامل مع التحديات الكيبرة التي تواجع لبنان لان البلد لا يستطيع الانتظار اكثر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان