إعلان

شكري يلتقي وزير خارجية بريطانيا على هامش "قمة الاستثمار"

06:04 م الإثنين 20 يناير 2020

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت:

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، نظيره البريطاني دومينيك راب، على هامش قمة أفريقيا-بريطانيا للاستثمار، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وتناول اللقاء سُبل دفع العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة بين البلدين، والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري أشاد خلال اللقاء عن الإشادة بانعقاد قمة أفريقيا-بريطانيا للاستثمار، معرباً عن تطلُع مصر لاستطلاع آفاق التعاون الثلاثي مع بريطانيا في أفريقيا، لاسيما على ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، وبما يخدم مصالح شعوب القارة نحو الرخاء والتنمية.

كما شهد اللقاء التأكيد على الأهمية التي يوليها السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء البريطاني لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، حيث تمت الإشارة إلى التطورات الإيجابية التي شهدتها علاقات التعاون خلال الفترة الماضية.

وعلى جانب آخر، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين تطرقا إلى مُجمل الملفات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة المُقبلة.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، في قمة الاستثمار الأفريقية - البريطانية 2020 التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، بحضور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ونحو 53 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الأفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان