إعلان

ظريف: مستعد للذهاب إلی الرياض غدًا إذا غيرت سياستها

09:35 م الخميس 30 مايو 2019

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران (د ب أ)

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، استعداده للذهاب إلى الرياض، إذا غيرت الحكومة السعودية سياساتها.

وفي لقاء خاص مع "قناة العالم" قال ظريف: "نحن منفتحون علی دول الخليج ولكن للأسف اثنتان أو ثلاث من تلك الدول اختارت طريقاً آخر، طريقاً خطراً عليها قبل أن يكون خطراً علی الجميع".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، في المقابلة التي تم بثها اليوم الخميس، أن رسالة جولته في المنطقة وخارجها هي ضرورة أن تتوقف أمريكا عن خرقها للقوانين وعن فرضها حربا غير قانونية على الشعب الإيراني.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد توترا بين إيران وأمريكا بعدما شددت واشنطن العقوبات على طهران وأرسلت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وحول ما يسمى بـ "صفقة القرن"، أكد ظريف أن الشعب الفلسطيني سوف يفشلها، ودعا دول المنطقة التي تدعم الصفقة الى أن تعود الى رشدها.

وقال "ما يؤسف ان عددا من دول منطقة الخليج الفارسي تتعاون لفرض هذا الأمر وكلهم أمل أن امريكا ستحميهم في مقابل خيانتهم للعالم الاسلامي، وهذا التصور باطل".

وأوضح ظريف "عليكم أن تعودوا إلى المنطقة بدلًا من التورط في بيع القدس والجولان للصهاينة وعندها ستجدون أيدينا تشد على أيديكم بشرط أن تكون أهداف فلسطين ومطالب شعوب المنطقة هي مطالبكم، وليس ما يريده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

يشار إلى أن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي ومبعوثه للشرق الأوسط قد قال مؤخرا انه سوف يتم الإعلان عن خطة سلام بين الامريكيين والفلسطينيين تعرف بصفقة القرن بعد شهر رمضان.

وقد اعرب الفلسطينيون عن رفضهم للصفقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان