إعلان

هيئة رقابية أمريكية: طالبان سيطرت على مزيد من أراضي أفغانستان في 2018

04:59 م الأربعاء 30 يناير 2019

حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

وسّع مسلحو حركة طالبان أراضيهم ونفوذهم في أفغانستان العام الماضي، بحسب أحدث تقرير صادر عن وكالة التفتيش العامة الأمريكية المختصة بإعادة إعمار أفغانستان (سيجار).

وقالت الوكالة، الأربعاء، إنه بين يوليو وأكتوبر، خسرت الحكومة الأفغانية سبع مقاطعات على الأقل من أصل 407 مقاطعة أمام مسلحي طالبان.

وقالت الوكالة الأمريكية إن الحكومة تفرض سيطرتها الآن أو لديها نفوذ في نحو 53.8 بالمئة من المقاطعات، وهو تراجع من 64 بالمئة في الفترة السابقة.

وأنشأ الكونجرس الأمريكي وكالة التفتيش العامة الأمريكية المعنية بأفغانستان في عام 2008 لتقدم للمشرعين تقييمات مستقلة عن الاستثمارات الأمريكية في أفغانستان، حيث شنت الولايات المتحدة الأمريكية أطول حرب في تاريخها.

وأضاف التقرير أن طالبان باتت تسيطر الآن على 12 بالمئة على الأقل من المقاطعات في الدولة التي تعاني من الصراع، في حين كان يتم التنازع على ما يقرب من 34 بالمئة من المقاطعات حتى أكتوبر 2018.

وقالت الهيئة الرقابية الأمريكية إن عدد القوات الأفغانية انخفض لأقل مستوى له منذ يناير 2015. وحتى أكتوبر كان يبلغ 308700 فرد تقريبا.

وقال الرئيس الأفغاني أشرف غني الأسبوع الماضي إن 45 ألف جندي أفغاني على الأقل قتلوا منذ 2014.

ويأتي تقرير الوكالة بعد أيام من انتهاء أحدث جولات محادثات المصالحة بين الولايات المتحدة الأمريكية وممثلي طالبان في الدوحة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء في تغريدة إن المفاوضات "تسير بشكل جيد".

وكتب ترامب: "مازال القتال مستمرا ولكن شعب أفغانستان يريد السلام في هذه الحرب التي لا تنتهي أبدا. وسوف نرى قريبا ما إذا كانت المحادثات ستكون ناجحة أم لا ".

وقال الممثل الأمريكي الخاص للمصالحة في أفغانستان، زلماي خليلي زاد، لصحيفة نيويورك تايمز، إن الجانبين اتفقا على مسودة "إطار عمل" من أجل اتفاق سلام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان