إعلان

مفاوض طالبان: اتفقنا مع الولايات المتحدة على انسحاب القوات الدولية

05:01 م الأربعاء 30 يناير 2019

القوات الأمريكية في أفغانستان - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ):

قال شير محمد عباس ستاناكزاي، رئيس وفد طالبان لمفاوضات السلام، إن الحركة اتفقت مع الولايات المتحدة على قضايا من بينها انسحاب القوات الدولية من أفغانستان، وذلك رغم نفي الولايات المتحدة التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن أي أمر.

وقال ستاناكزاي في مقابلة نشرتها إحدى وسائل الإعلام الموالية لطالبان، الأربعاء، إن الجانبين اتفقا أيضا على ضمانة من الحركة المسلحة بأنه لن يتم استخدام الأراضي الأفغانية ضد مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها.

ويعني البيان أنه تم التوصل إلى نتيجة ملموسة بصورة أكبر مما تحدث عنه مسؤولون أمريكيون في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص زلماي خليل زاد، أطلع الرئيس الأفغاني أشرف غني يوم الاثنين على نتائج المباحثات التي أجراها على مدار ستة أيام مع ممثلين عن طالبان في العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الماضي.

وأبلغ المبعوث الرئيس الأفغاني بأن المشاورات تطرقت إلى انسحاب القوات الأمريكية واحتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار، إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن أي بند، وذلك وفقا لبيان للقصر الرئاسي.

وفي وقت لاحق، صرّح خليل زاد لاحقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن مسؤولي الولايات المتحدة وطالبان اتفقوا من حيث المبدأ على مشروع إطاري لاتفاق سلام.

وبحسب ستاناكزاي، سيُعقد الاجتماع القادم بين الجانبين في 25 من فبراير القادم، مع تشكيل فريقين فنيين للعمل على تفاصيل القضايا التي جرى بحثها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان