إعلان

سعوديون ينتقدون كاريكاتيرا بصحيفة مكة: "يُشوّه القرآن.. خافوا الله"

03:53 م الثلاثاء 15 يناير 2019

صحيفة مكة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أثار رسمًا كاريكاتيريًا نُشِر بصحيفة "مكة" السعودية ردود فِعل غاصبة في صفوف رواد التواصل الاجتماعي، لتضمّنه آية قرآنية كريمة حُذِفت كلمة بها ووضِع بدلًا منها ورقة فئة 500 ريال سعودي، الأمر الذي دعا نُشطاء للمُطالبة بحذف الرسمة على الفور.

ويظهر في الرسم الكاريكاتيري جزء من الآية القرآنية من سورة البقرة: "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الأَلْبَابِ"، لكن وضِعت بدلًا من كلمة "القصاص" ورقة من فئة 500 ريال سعودي.

ورغم مئات التعليقات الغاضِبة أسفل الكاريكاتير والمُطالبات بحذفه، فإنه لا يزال منشورًا في الموقع الالكتروني للصحيفة وعلى حسابها عبر تويتر منذ يومين.

2

وكتب أحد المُغرّدين الغاضبين: "خافوا الله هذا قرآن ليس مكان للكاريكاتير والسخرية والهمز واللمز، كان يمكن تنتقدوا الديات المبالغة وعدم تطبيق القصاص بطريقة أفضل من طمس كلمة من الآية ووضع نقود بدلها".

وأرفق تغريدته بآيتين من سورة التوبة، مُتابعًا: "احترموا كلام الله يا من تسمون صحيفتكم باسم أطهر المدن وأكثرها حرمةً، احذفوا الصورة المسيئة واتقوا ربكم".

3

وقالت أخرى "للأسف أن اسمكم صحيفة مكة مهما كانت الفكرة صحيحة ما نوصل بدرجة طمس كلام الله بفلوس علشان نوصلها، هو أخطأ لما سواها وانتو خطأكم أكبر لما وافقتوا عليها. نبغى حذف لها واعتذار وليته يشفع لكم".

4

والكاريكاتير منسوب للرسام السعودي المعروف برسوماته اللاذعة، عبدالله جابر، والذي أوقِف عن النشر في أيٍ من الصحف السعودية في واقِعة مماثلة قبل 4 أعوام.

وكتب أحد المُغرّدين: "عبدالله جابر رسام بصحيفة مكة. شاهدوا كيف تجرأ على كتاب الله .سبق وتم ايقافه والآن يكرر نفس الخطأ".

5

كان جابر قدم استقالته من "الجزيرة" بسبب اعتراضه على ما قامت به الجريدة من تعديل على إحدى الرسومات الكاريكاتيرية، التي رسمها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني، وعدم تحسن وضعه بالجريدة لمدة 6 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان