إعلان

غدًا.. رئيس وزراء اليابان يزور جزيرة ضربها زلزال

05:30 م السبت 08 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب أ)

ذكر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم السبت، أنه سوف يزور مناطق شمالي اليابان حيث لايزال رجال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بين الأنقاض الطينية عقب زلزال قوي ضرب البلاد قبل يومين.

وقال في اجتماع للحكومة في طوكيو إنه سوف يتوجه إلى جزيرة هوكايدو غدا الأحد لتفقد حجم الدمار.

ومن المتوقع أن يزور رئيس الوزراء بلدة أتسوما التي ضربها زلزال بقوة 7ر6 درجة على مقياس ريختر أمس الأول الخميس، ما أسفر عن انهيارات أرضية واسعة النطاق دمرت منازل وطرقا، بحسب وكالة أنباء جيجي برس.

ونقلت وكالة أنباء كيودو عن السلطات المحلية أن 23 شخصا على الأقل توفوا فى الزلزال ولا يزال خمسة أشخاص في عداد المفقودين وأصيب 600 شخص.

وقال يوشيهيدى سوجا المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم إن حوالي 40 ألف شخص، بينهم جنود ورجال إطفاء ومسؤولو شرطة "يعملون على مدار الساعة في عمليات البحث والإنقاذ."

ومن المتوقع قضاء آلاف من السكان ليلة أخرى عسيرة في مراكز الإيواء المؤقتة، في حين تستمر سلسلة من التوابع الزلزالية في هز المنطقة.

كما حذر سوجا من حدوث انهيارات طينية في المناطق المنكوبة حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة على أجزاء من الجزيرة غدا الأحد.

وقال وزير الصناعة هيروشيج سيكو للصحفيين إنه من المتوقع عودة الكهرباء بالكامل بحلول نهاية اليوم.

وتسبب الزلزال في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء الجزيرة، مما أدى إلى حرمان ما يقرب من ثلاثة ملايين أسرة من الكهرباء وتأثر شركات ومستشفيات.

وقالت شركة تويوتا للسيارات إنها قررت وقف الإنتاج في 16 من مصانعها الـ18 في اليابان يوم الإثنين المقبل، حيث أغلقت مصنعها في هوكايدو بسبب انقطاع الكهرباء. تنتج تويوتا، أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، ناقلات الطاقة في مصنعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان