إعلان

ألمانيا تبدي استعدادها مساعدة تركيا لاستقبال "لاجئي إدلب"

11:42 ص الخميس 06 سبتمبر 2018

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أبدى وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الأربعاء، استعداد بلاده تقديم مساعدات إنسانية للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين، في حالة وقوع هجوم شامل لقوات النظام السوري على محافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

يأتي ذلك في وقت تستعد قوات النظام السوري المدعومة من إيران وروسيا لشن هجوم لاستعادة محافظة إدلب آخر معقل للمعارضة المسلحة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ويزور ماس أنقرة بهدف تحسين العلاقات بين ألمانيا وتركيا، التي تضررت بشدة بعد حملة شنتها أنقرة في أعقاب انقلاب فاشل زجت خلالها بعشرات الآلاف في السجون بينهم ألمان -بحسب ما نشرته سكاي نيوز.

ويرى المسؤولون في ألمانيا، أن الفرصة سانحة لتحسين العلاقات مع تركيا، مما يؤدي إلى تحسين ظروف احتجاز المعتقلين في ظل تعرض الاقتصاد التركي لأزمة بعد العقوبات التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني، إن اللاجئين من إدلب سيتدفقون على الأرجح على تركيا ودول أوروبية.

فيما قال الوزير الألماني في المؤتمر الصحفي: "ألمانيا مستعدة لمضاعفة مساهمتها الإنسانية، إذا اندلع قتال على جبهة عريضة بالمنطقة"، موضحًا أنه أثار قضية المحتجزين الألمان، أثناء اجتماعاته في أنقرة.

ومن المقرر أن يزور أردوغان برلين خلال الشهر الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان