إعلان

بومبيو يحذر روسيا من انتهاك عقوبات مفروضة على كوريا الشمالية

12:56 م السبت 04 أغسطس 2018

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة- (د ب أ):

حذر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيوـ روسيا وغيرها من الدول من انتهاك العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، وهو ما يمكن أن يعرقل الجهود لدفع البلاد إلى التخلي عن برنامج أسلحتها النووية.

ودعا بومبيو الدول إلى "تنفيذ كل العقوبات بصرامة، بما في ذلك الوقف الكامل للنقل غير الشرعي للنفط بين السفن المتجهة إلى كوريا الشمالية".

وجاءت التصريحات بعدما أظهر تقرير للأمم المتحدة أن بيونج يانج تجاوزت حصتها من واردات البترول والنفط الخام عبر عمليات "غير الشرعية" للنقل بين السفن منتجات البترول المكرر في عرض البحر، بحسب شبكة "سي ان ان" وغيرها من وسائل الإعلام التي حصلت على نسخ من الوثائق السرية التي أعدها خبراء مستقلون.

كما يبدو أن النتائج التي تم التوصل إليها تؤكد صحة تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأسبوع الجاري، نقلا عن وكالات الاستخبارات الأمريكية، مفاده أن بيونج يانج واصلت برنامجها لتطوير الأسلحة النووية والصواريخ في منشأة الأبحاث نفسها التي صنعت الصواريخ الباليستية للبلاد.

وأشار بومبيو إلى موسكو في تصريحاته التي أدلى بها في مؤتمر صحفي على هامش المنتدى الإقليمي لرابطة دول جنوب شرق اسيا (اسيان) في سنغافورة اليوم السبت.

وقال إن روسيا كانت "تسمح بالأنشطة المشتركة مع شركات كوريا الشمالية" و"تمنح تصاريح عمل جديدة للموظفين الضيوف من كوريا الشمالية" وهو انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة وصفه بـ"المسألة الخطيرة وشيء سوف نناقشه في موسكو".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان