إعلان

فتاة إيزيدية تفر من ألمانيا إلى العراق بعد لقاء مغتصبها الداعشي

01:38 م الجمعة 17 أغسطس 2018

فتاة إيزيدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شفيبيش جموند (ألمانيا)- (د ب أ):

فرت فتاة إيزيدية من ألمانيا عائدة إلى موطنها العراق بعدما قابلت في ألمانيا -بحسب بياناتها- أحد أفراد تنظيم داعش، الذي أسرها لمدة ثلاثة أشهر واغتصبها عدة مرات في العراق.

وذكر الادعاء العام الألماني اليوم الجمعة أن الشابة، 19 عاما، أبلغت عن الواقعة للشرطة الألمانية في فبراير الماضي.

وكانت صحيفة "فيلت" و"بيلد" الألمانيتان تحدثتا عن الواقعة من قبل، واستندت صحيفة "بيلد" إلى تقرير لبوابة "باز نيوز" الكردية وفيديو على موقع "يوتيوب" تتحدث فيه الشابة عن الواقعة.

وبحسب البيانات، أسر تنظيم داعش الشابة عام 2014 عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما، وبيعت في سوق للرقيق لأحد أفراد داعش.

وذكرت موقع "باز نيوز" أن الفتاة تمكنت من الفرار من محتجزها عقب ثلاثة أشهر من احتجازها، ولجأت إلى ألمانيا في يونيو عام 2015، حيث أقامت في نزل للاجئين بمدينة شفيبيش جموند بالقرب من مدينة شتوتجارت الألمانية.

وقالت الشابة في تصريحات لـ"باز نيوز" إن رجلا لاحقها في فبراير الماضي وتحدث إليها، موضحة أنه أخبرها متحدثا إليها بلغة ألمانية أنه يعرفها وأنها عاشت معه في الموصل.

وأضافت الشابة أنها تذكرته لكنها تظاهرت أمامه أنها لا تعرفه.

وذكرت الشابة أنها أبلغت الشرطة ونزل اللاجئين الذي تقيم فيه بالواقعة، إلا أن الشرطة قالت لها إنه ليس بمقدورها أن تفعل لها شيئا سوى إعطائها رقما للاتصال في حالة الطوارئ.

وأضافت الشابة أنها قررت بعد ذلك مغادرة ألمانيا للأبد.

وأكد الادعاء العام الألماني إبلاغ الشابة الشرطة عن الواقعة في فبراير الماضي، إلا أنه نفى رد فعل السلطات الألمانية الذي وصفته الفتاة، موضحا أن الشرطة رسمت صورة للمشتبه به بناء على أوصاف الشابة، وحاولت العثور على الرجل، إلا أن بيانات الفتاة لم تكن دقيقة للغاية، كما أن اسم الرجل الذي ذكرته لم يكن مطابقا لأي فرد مشتبه به.

وقالت متحدثة باسم الادعاء العام أن الادعاء علم بالواقعة في يونيو الماضي وحاول استجواب الشابة مجددا، إلا أنها كانت في هذا التوقيت عند أسرتها في العراق.

وأكد مكتب الشرطة الجنائية المحلي في ولاية بادن-فورتمبرج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه يجري تحقيقات في الواقعة، موضحا أنه يتعذر عليه حتى الآن الوصول إلى الشابة لاستجوابها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان