إعلان

ألمانيا تتوصل إلى اتفاق مع اليونان حول إعادة اللاجئين

01:38 م الجمعة 17 أغسطس 2018

وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

توصلت ألمانيا لاتفاق مع اليونان حول إعادة اللاجئين الذين تختص أثينا بالنظر في طلبات لجوئهم، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الجمعة في برلين.

وقالت متحدثة باسم الوزارة: "تم التوصل إلى الاتفاق من حيث المبدأ"، موضحة أن الأمر متوقف فقط على مراسلات.

وأضافت المتحدثة أنه تم أيضا إحراز تقدم كبير للغاية في المفاوضات مع إيطاليا حول اتفاقية مماثلة لإعادة المهاجرين المسجلين لديها، وقالت: "نتوقع إتمام هذه الاتفاقية مع إيطاليا أيضا".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت من قبل أنها ستتدخل بنفسها في حالة الضرورة عبر إجراء محادثات مع الحكومة الإيطالية لإتمام هذا الاتفاق.

يذكر أن ألمانيا أبرمت اتفاقا مماثلا مع إسبانيا، ودخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأسبوع الماضي. وينص هذا الاتفاق على إعادة ألمانيا للمهاجرين، الذين تختص إسبانيا بإجراءات لجوئهم، إليها مجددا في غضون 48 ساعة من وصولهم إلى ألمانيا.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أعلن من قبل إنه يأمل في أن يتضح خلال نهاية تموز/يوليو أو بداية آب/أغسطس ما إذا كانت هذه الاتفاقيات ستتم.

تجدر الإشارة إلى أن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي قد اتفق مع شقيقه الأصغر في التحالف المسيحي، الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بزعامة زيهوفر، على إبرام مثل هذه الاتفاقيات بعد خلاف استمر طويلا بين الطرفين حول سياسة اللجوء. وقد حظت هذه الخطوة بموافقة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم.

وكان زيهوفر هدد برد المهاجرين المسجلين لدى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي من عند الحدود الألمانية في مسلك منفرد، وذلك حال فشل هذه المفاوضات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان