إعلان

وزير خارجية الصين: المصالح المشتركة مع ماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة"

07:20 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" أن المصالح المشتركة بين الصين وماليزيا تفوق "الخلافات المحدودة" بين البلدين.

وقال وانغ يي - في تصريحات خلال زيارته إلى ماليزيا ولقائه وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء - إن الصين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها الثنائية مع ماليزيا، وترغب في الحفاظ على السياسات الودية تجاهها، من أجل تعميق التعاون وعودة النفع على شعبي البلدين، مضيفا أن العلاقات الصينية-الماليزية تتسم "بالأهمية الاستراتيجية".

وتابع وانغ يي أن الصين تحترم اختيارات الشعب الماليزي، وتدعم ماليزيا في متابعة طريق التنمية الذي يناسب ظروفها الوطنية الخاصة، مؤكدا ثقة الصين في أنه تحت قيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد، سيضل شعب ماليزيا متحدا وسيحقق إنجازات جديدة.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن لديه مهمة خلال زيارته إلى ماليزيا، وهي عمل استعدادات لزيارة مهاتير الرسمية المقبلة إلى الصين، لافتا إلى أنه خلال زيارته إلى الصين، ستكون هناك ثقة متبادلة أقوى بين زعيمي البلدين وسيضعان سويا منهجا جديدا للتعاون متبادل النفع بين البلدين.

وأعرب عن تقديره لدعم رئيس وزراء ماليزيا لمبادرة "الحزام والطريق" التي اقترحتها الصين، ومشاركته فيها، منوها إلى أن الجهود المشتركة بين الصين وماليزيا، كشريكتين طبيعيتين في المبادرة، ستفتح مجالات أعظم للتعاون متبادل النفع بين البلدين وستسهم في تحقيق تقدم ورخاء مشتركين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان