إعلان

ترامب يلتقي ملكة بريطانيا في قلعة وندسور خلال زيارته للمملكة المتحدة

09:26 م الجمعة 06 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة جدول زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة المتحدة، والتي تمتد على مدى أربعة أيام ، حيث سيلتقي الملكة إليزابيث في قلعة وندسور.

ورغم لقاءه بالملكة إلا أن الرئيس الأمريكي لن يحظى بزيارة دولة ، والتي تشمل لقاء الملكة على مأدبة رسمية في قصر باكنجهام.
وكشفت شبكة "سكاي نيوز" اليوم الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتجنب مدينة لندن معظم زيارته لبريطانيا الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تشهد مظاهرات عارمة ضده بسبب سياساته المضادة للمهاجرين.

وأوضحت الشبكة أنه من المتوقع أن يتم تنظيم مظاهرة حاشدة تحت اسم "أوقفوا ترامب" بجانب بمنطاد ضخم يطير يحمل شكل الرئيس الأمريكي بالقرب من مقر البرلمان يوم الجمعة المقبل، بعد وصول ترامب بيوم.

ويخطط عشرات الآلاف من البريطانيين والناشطين من شتى أنحاء أوروبا لإقامة "كرنفال مقاومة" للإحتجاج على سياسات ترامب، حيث جمع الناشط ليو موراي مبالغ نقدية وتبرعات لإقامة البالون الضخم الذي يصور فيه الرئيس الأمريكي على شكل طفل ليطير فوق لندن.
وبعد تأكيد زيارته للبلاد ، كتبت ست مجموعات محافظة تدعم الرئيس الأمريكي خطابا يرجوه بتجنب مدينة لندن خوفا من "مظاهرات كبيرة" ضده ، واقترحوا عليه بدلا من ذلك زيارة "منزل أسلافه" في اسكتلندا، وهو الأمر الذي أكدته رئاسة الوزراء اليوم.

ومع ذلك ، يقول السفير الأمريكي في المملكة المتحدة وودي جونسون أنه لا توجد خطة متعمدة لإبعاد ترامب عن احتجاجات وسط لندن.
وسيقضي ترامب - الذي سيصل مع زوجته ميلانيا يوم الخميس بعد قمة حلف شمال الأطلسي - عطلة نهاية أسبوع في إسكتلندا.

وتعقد رئيسة الوزراء تريزا ماي يوم وصول الرئيس الأمريكي اجتماعا مع ترامب في قصر "بلينهايم بالاس"، مسقط رأس رئيس الوزراء وقت الحرب ونستون تشرشل.
وقال متحدث باسم داوننج ستريت إن حوالي 100 من ضيوف قطاع الأعمال سيحضرون "الاحتفال بعلاقات العمل بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة" ، ويشارك الضيوف من مجموعة من القطاعات ، بما في ذلك الخدمات المالية والسياحة والسفر والمستحضرات الصيدلانية والدفاع ، طبقا لرئاسة الوزراء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان