إعلان

تقارير: مقتل 30 مدنيا في غارة للتحالف الدولي على ريف البوكمال

09:40 ص الجمعة 13 يوليو 2018

غارة جوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

ذكرت تقارير إعلامية سورية أن التحالف الدولي لمحاربة داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذ ليلة الخميس/الجمعة غارات جوية على منطقة سكنية في ريف البوكمال أقصى شرق دير الزور قرب الحدود مع العراق، ما أسفر عن مقتل 30 شخصا وإصابة العشرات وتدمير العديد من المنازل.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) الرسمية عن مصادر أهلية قولها إن "بلدتي الباغوز فوقاني والسوسة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف مدينة البوكمال تعرضتا بعد منتصف الليلة لقصف جوي عنيف من طائرات التحالف الأمريكي تسببتا باستشهاد أكثر من 30 مدنياً وجرح العشرات أغلبيتهم من الأطفال والنساء".

وأشارت المصادر إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة بسبب الحالات الحرجة لمعظم الجرحى ولصعوبة إخلائهم من تحت الأنقاض بسبب القصف المتواصل على البلدتين.

وذكرت المصادر أن "عدوان التحالف ألحق دماراً كبيراً في البلدتين حيث انهارت عشرات المنازل السكنية على رؤوس قاطنيها مؤكدة أن مزاعم التحالف باستهداف إرهابيي (تنظيم الدولة الاسلامية) داعش بالغارات كاذبة وأن الغارات تهدف إلى الضغط على الأهالي الرافضين لدخول ميليشيا قوات سورية الديمقراطية الكردية (قسد) المدعومة من واشنطن إلى بلداتهم".

يشار إلى ان دير الزور اخر جيوب داعش في سورية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان