إعلان

إيران تؤكد أن خطط تخصيب اليورانيوم الجديدة لا تنتهك الاتفاق النووي

05:34 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

رئيس المنظمة علي أكبر صالحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران (د ب أ)

أكدت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أن الاستعدادات لبرنامج غير محدود من تخصيب اليورانيوم لا ينتهك الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه عام 2015.

وقال مساعد رئيس الجمهورية رئيس المنظمة علي أكبر صالحي اليوم: إن "المنظمة لديها بعض المشاريع الجديدة، إلا أنها تأتي في إطار الاتفاق النووي ولا تنتهك قواعده".

وأضاف أنه تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا خطيًا بالمشاريع، مشيرا إلى وجود استعدادات عملية تحسبا لفشل الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن صالحي القول: "نرى أن الاتفاق النووي خدم مصالح البلاد والمنطقة والعالم، وفي حال انهيار الاتفاق النووي فإن الكثير من الأمور ستتغير. ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية قد أعدت من قبل سيناريوهاتها اللازمة" .

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في مايو الماضي، الانسحاب من الاتفاق الدولي، وإعادة فرض العقوبات على إيران. فيما أكدت الدول الأخرى الأطراف في الاتفاق (الصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا) التمسك به.

كان المرشد الإيراني على خامنئي كلف أمس منظمة الطاقة الذرية ببدء الاستعدادات (بداية من الغد) لاستئناف غير محدود لتخصيب اليورانيوم. وقال إن إيران لا يمكنها الثقة في أي دولة وأن عليها الاستعداد لانهيار الاتفاق رغم الوعود الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان