إعلان

ملك الأردن: يجب أن تكون حماية محدودي الدخل أولوية المسؤولين

09:43 م الإثنين 04 يونيو 2018

العاهل الأردني عبد الله الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الإثنين، إن بلاده تقف أمام مفترق طرق فيها إما الخروج من الأزمة وتوفير الحياة الكريمة للشعب أو الدخول إلى المجهول.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة سكاي نيوز إن "مشروع قانون ضريبة الدخل جدلي ولا بد من إطلاق حوار حوله حيث أن كل الدول في العالم مرت وتمر بمثل هذا التحدي".

وتابع أن "حماية محدودي الدخل والطبقة الوسطى يجب أن يكون أولوية المسؤولين". وقال أيضًا "يجب أن تقوم مؤسسات الدولة بتبني أسلوب جديد يرتكز على تطوير الأداء والمساءلة والشفافية".

وجاءت التصريحات بعد ساعات من استقالة الحكومة الأردنية وتكليف عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الجديدة، وعمل الرزاز وزيرا للتربية والتعليم في الأردن منذ يناير 2017. وهو اقتصادي عمل رئيسا لمجلس إدارة البنك الأهلي الأردني، كما عمل مديرا عاما للبنك الدولي في واشنطن وبيروت.

على الرغم من استقالة حكومة هاني الملقي، إلا أن المحتجين تعهدوا بمواصلة مظاهراتهم مساء اليوم الاثنين ضد مشروع القانون الجديد.

وقالت حملة "معناش"، إحدى الحملات الداعية إلى الاحتجاجات، على صفحتها على فيسبوك، إن "إسقاط الملقي أسعدنا نحن الاردنيين لما عانينا أثناء فترة توليه المنصب، ومع تولي رئيس جديد للحكومة نقول أهلا وسهلا بك يا عمر الرزاز ونتمنى أن يكون درس الملقي عالقاً في ذهنك حتى انتهاء تكليفك السامي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان