إعلان

ميركل تستقبل المستشار النمساوي في برلين اليوم

09:07 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نظيرها النمساوي زباستيان كورتس مساء اليوم الثلاثاء في مقر المستشارية ببرلين لإجراء محادثات حول سياسة اللجوء.

ويأتي اللقاء في خضم خلاف جديد بين طرفي التحالف المسيحي في ألمانيا بشأن سياسة اللجوء.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف المسيحي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الذي يتزعمه وزير الداخلية هورست زيهوفر.

وتشارك ميركل وكورتس عقب الاجتماع في منتدى لمجلس الاقتصاد التابع للحزب المسيحي الديمقراطي.

ويلتقي كورتس صباح غد الأربعاء وزير الداخلية زيهوفر.

ويعتبر كورتس من أشد منتقدي سياسة اللجوء التي تتبعها ميركل، ويرى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري في كورتس شريكا مهما في المطالبة بتشديد قواعد الهجرة.

وفي المقابل، يتفق كورتس مع ميركل في العديد من النقاط المتعلقة بمقترحات إصلاح الاتحاد الأوروبي، مثل مطلب تقليص المفوضية الأوروبية وإلغاء أحد مقري البرلمان الأوروبي.

وتعول ميركل في تحقيق هدفها لإرساء نظام لجوء أوروبي مشترك على النمسا، التي ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر أول يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تدور المحادثات بين ميركل وكورتس في سياسة اللجوء حول وضع نظام تضامني مرن وتأسيس شرطة حرس حدود أوروبية فعالة ووضع نظام لجوء مشترك في أوروبا.

ويدور الخلاف بين طرفي التحالف المسيحي في ألمانيا حول مطلب الحزب البافاري بإتاحة إمكانية طرد مجموعات معينة من المهاجرين قبل تخطيهم للحدود.

وترفض ميركل مثل هذا الإجراء المحلي، وتخشى من مواجهة صعوبات في مفاوضاتها حول وضع نظام لجوء مشترك على مستوى أوروبا.

اقراء أيضا :ترامب وكيم في سنغافورة.. العالم يترقب قمة الرئيس والزعيم (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان