إعلان

مستشار ترامب للشؤون الاقتصادية ينتقد رئيس الوزراء الكندي

05:41 م الأحد 10 يونيو 2018

لاري كودولو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

انتقد لاري كودولو، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للشؤون الاقتصادية، بشدة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وحمله المسؤولية عما حدث خلال قمة الدول الصناعية السبع الكبرى التي اختتمت أعمالها أمس السبت في كندا بدون مصادقة ترامب على بيانها الختامي.

وحمل كودولو، رئيس الوزراء الكندي المسؤولية عما حدث واتهمه بطعن الولايات المتحدة في الظهر، حسبما ذكر في لقاء مع محطة "سي إن إن" الأمريكية، كما اتهم ترودو بأنه خان ترامب وبقية أعضاء مجموعة السبع.

وأوضح كودولو أن اتفاقا ساد خلال قمة الدول الصناعية السبع أن الولايات المتحدة قدمت حلولا توافقية وأن ترامب كان رقيقا، وأضاف أن ترامب وترودو كانا قريبين من التوصل إلى اتفاق بخصوص اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافاتا).

وتابع كودولو أنه في أعقاب مغادرة ترامب لكندا، انتقد ترودو الولايات المتحدة بشدة في مؤتمر صحفي وتصرف بشكل مغاير لرأي الأغلبية.

وقال كودولو إن الرئيس الأمريكي لن يدع نفسه "للضغط" من قبل رئيس وزراء كندا، لافتا إلى أن ترامب لن يسمح بأي علامات ضعف قبل لقائه مع كيم يونج أون زعيم كوريا الشمالية.

وفي سابقة لم تحدث من قبل، كان ترامب سحب في تغريدة له على تويتر، موافقته على البيان الختامي للقمة، وبرر هذه الخطوة أحادية الأجانب التي تحدث للمرة الأولى على مدار 40 عاما هي عمر مجموعة السبع إلى أسباب من بينها موقف المضيف الكندي من العقوبات التجارية الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان