إعلان

وزراء خارجية أوروبا يحثون واشنطن على عدم الانسحاب من الاتفاق النووي

07:58 م الإثنين 07 مايو 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين/واشنطن (د ب أ)

ناشد وزراء خارجية ألمانيا فرنسا وبريطانيا، اليوم الإثنين الولايات المتحدة عدم الانسحاب من الاتفاق النووي الايراني، مثلما هدد الرئيس دونالد ترامب.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس - خلال لقاء مع نظيره الفرنسي جون إيف لودريان اليوم بالعاصمة برلين: "نخشى من أن يؤدي الفشل إلى حدوث تصعيد وأن نعود إلى فترة ما قبل عام 2013.

وأكد أنه مع وجود الاتفاق يعد العالم أكثر أمنا، وأضاف أنه تم العمل على مقترحات وجيهة داخل الاتحاد الأوروبي من أجل الشريك الأمريكي.

وأكد الوزيران عزمهما التمسك بالاتفاق بغض النظر عن قرار واشنطن، وذكرا: "إننا لا نرى بديلا حقيقيا لآليات الرقابة وقيود البرنامج النووي الإيراني".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم البت في مصير العقوبات المفروضة على ايران بحلول 12 مايو الجاري، والتي تم تجميدها بعد توقيع الاتفاق النووي مع طهران.

وفي واشنطن، كان من المقرر أن يجتمع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم مع نائب الرئيس مايك بنس.

وقبل المحادثات، قال جونسون لشبكة "فوكس نيوز" إنه يجب معالجة "العيوب" في الاتفاق، بما في ذلك رفع معظم القيود المفروضة على إيران بعد عام 2030.

وتابع جونسون: "عليك أن تفعل ذلك دون التخلص من الاتفاق، دون إلغاء كل شيء، لأنك إذا قمت بذلك، عليك الإجابة على السؤال، ماذا بعد؟.. ماذا لو سارع الإيرانيون للحصول على سلاح نووي؟"

وأضاف أنه لا يوجد "حل عسكري قابل للتطبيق" للتعامل مع إيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان