إعلان

مسؤول إيراني: قمنا بزيادة التعاون الأمني مع الصين

08:13 م الإثنين 07 مايو 2018

حسين ذو الفقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران (د ب أ)

أعلن مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية، حسين ذو الفقاري، عن زيادة حجم التعاون الأمني بين إيران والصين.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الأمني بين إيران والصين، التي عقدت بحضور مساعد وزير الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية لشؤون مكافحة الإرهاب 'ليو يوئة جين'، حسبما ذكرت اليوم الإثنين وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال ذو الفقاري في معرض إشارته الي التعاون الثنائي بين إيران والصين في مجال مكافحة المخدرات والإرهاب والجرائم المنتظمة، إنه تم تعزيز التعاون والتعامل الثنائي بين البلدين في المجال السايبري خلال العام أو العامين الأخيرين وذلك في إطار اللقاءات التي أجريت خلال هذه الفترة بين مسؤولي البلدين حيث تم تكثيف الدورات التدريبية خلال هذه الفترة.

وأضاف أنه تم خلال هذه الزيارة، إتخاذ قرارات أكثر جدية لإتخاذ إجراءات تنفيذية في مجال مكافحة المخدرات والتهديد الأمني الذي يواجهه البلدان.

وتابع ذو الفقاري، أن هذا التعاون أضحي أكثر ضرورة لا سيما بعد هزيمة داعش في العراق وسورية وتسلل أفراد الجماعات الإرهابية وداعش إلى المنطقة ودول الجوار والصين.

كما أشار مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الي إبرام مذكرة تفاهم بين قوي الأمن الداخلي الإيرانية الخاصة بمكافحة المخدرات مع الجانب الصيني.

وأستطرد "إننا نعتقد في مجال التدريب، بضرورة ان يستفيد الجانبان من خبرات بعضهم الآخر وأعلننا عن إستعدادنا لوضع خبراتنا في مجال مكافحة الإرهاب في متناول الصين".

من جانبه، قال ليو يوئه جين خلال هذه المراسم، "الصين تعتقد بأننا نستطيع إتخاذ خطوات كبري في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم الدولية عبر تعزيز هذا التعاون مما يؤدي بالتأكيد الي الإرتقاء بالعلاقات بين البلدين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان