إعلان

ميركل: تدريس المبادئ الدستورية للاجئين متروك للولايات

07:38 م الإثنين 07 مايو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت (د ب أ)

أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن اعتقادها بأن مسألة فتح فصول لتلقين اللاجئين المبادئ الدستورية، متروك للولايات.

وخلال اجتماع لرؤساء الكتل البرلمانية لتحالفها المسيحي، قالت ميركل اليوم الاثنين في فرانكفورت، إنه نظرا للسيادة الثقافية للولايات فإن " كل ولاية ستجد الطريق الخاص بها (في هذا الشأن)"، مشيرة إلى أن الحكومة الاتحادية ليس لديها ما تنظمه في هذا الموضوع.

وأشادت ميركل بما أسمته "طريق ولاية هيسن" في إشارة إلى الدور التطوعي لقانونيين يدرسون للاجئين منذ عام 2015، مبادئ النظام القانوني الألماني، وقالت :" أرى من الرائع استعداد قضاة وممثلي ادعاء هنا في هيسن (مدينة فرانكفورت تقع في هيسن) لممارسة دور خارج الإطار المهني".

من جانبه، قال فولكر بوفير ،رئيس حكومة ولاية هيسن، إن من المهم ألا تقتصر هذه الفصول في تدريس المبادئ القانونية، على الأطفال والشباب الخاضعين بالفعل للتعليم الإلزامي، بل على المهاجرين في الفئة العمرية بين 20 و30 عاما الذين يمكنهم عمليا تعلم القواعد والمفاهيم القانونية السارية في ألمانيا.

واشار بوفير إلى الخبرات الجيدة ،التي جمعتها ولايته من خلال عدم التركيز على المهاجرين الخاضعين للتعليم الإلزامي، بل " التركيز على كل الآخرين الذين يأتون إلى هنا".

من جانبها، ترفض نقابة " التربية والعلم"، فصول تدريس المبادئ القانونية لأطفال اللاجئين، وقال مارليس تيبه، رئيس الرابطة إن " هذا له أثر عكسي لأن التلاميذ سيتم عزلهم بدلا من دمجهم".

ورأى تيبه أنه يجب إعادة التفكير في موضوع "المادة المشتركة"، مضيفا أن من المهم في الحصة المشتركة التعامل مع قضايا المعايير القانونية والأخلاقية والأديان والقيم.

ويعتزم زعماء الكتل البرلمانية للتحالف المسيحي في ختام اجتماعهم الدوري إقرار ورقة مشتركة لتدريس القيم للاجئين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان