إعلان

اتصالات مصرية من أجل التهدئة في قطاع غزة

10:58 م الثلاثاء 29 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة 29 - (د ب أ)

أكدت مصادر فلسطينية اليوم الثلاثاء أن اتصالات مصرية مكثفة تجرى للتهدئة في قطاع غزة عقب التوتر الأخير بين فصائل فلسطينية وإسرائيل.

وذكرت مصادر متطابقة في حركتي حماس والجهاد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الاتصالات المصرية أكدت ضرورة استعادة التهدئة في غزة ووقف التصعيد الجارى .

وأوضحت المصادر أن حماس والجهاد أبلغتا الجانب المصري عدم رغبتهما بالتصعيد حال وقف إسرائيل هجماتها على القطاع.

من جهته قال مسؤول المكتب الاعلامي لحركة الجهاد داوود شهاب إنه "بناء على اتصالات مع الجانب المصري تم الاتفاق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل وعودة الهدوء بناء على اتفاق 2014، ونحن ملتزمون بذلك ما دامت إسرائيل ملتزمة به".

وكانت تبنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مسئولية إطلاق عشرات القذائف الصاروخية محلية الصنع اليوم الثلاثاء على إسرائيل "رداً على العدوان الغاشم بحق الشعب الفلسطيني ومقاوميه".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه جرى إطلاق 116 صاروخا وقذيفة منذ صباح اليوم من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، فيما اعترضت القبة الحديدية 14 منها.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلات حربية وطائرات أخرى أغارت على أكثر من 35 هدفًا في سبعة مواقع تتبع لحركتي حماس والجهاد في قطاع غزة.

وكان قتل 4 نشطاء فلسطينيين ثلاثة منهم من الجهاد الإسلامي الأخر من حماس في قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف قطاع غزة في اليومين الماضيين.

كما أن حدود قطاع غزة وإسرائيل تشهد توترا منذ شهرين على أثر مسيرات العودة الشعبية التي قتل فيها 117 فلسطينيا وجرح آلاف آخرين.

ورعت مصر صيف عام 2014 اتفاقا للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة لإنهاء هجوم إسرائيلي استمر 51 يوما وخلف مقتل أكثر من ألفي فلسطيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان