إعلان

الجزائر تدين تصريحات وزير الشؤون الخارجية المغربي

10:02 م الأحد 13 مايو 2018

عبد العزيز بن علي شريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر (د ب أ)

أعربت الجزائر اليوم الأحد، عن "إدانتها الشديدة ورفضها التام للتصريحات غير المسؤولة لوزير الشؤون الخارجية المغربي في حقها"، حسب تصريح للناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف.

وقال بن علي شريف: إن "الجزائر تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها التام للتصريحات غير المسؤولة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي في حقها" من خلال حديث خص به أسبوعية باريسية"، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، أنه "عوض تقديم الأدلة الدامغة، التي يزعم أنها بحوزته والتي لا وجود لها في الحقيقة وعوض الأسف أمام الذهول الذي تلقى به المجتمع الدولي ادعاءاته في الفاتح مايو الاخير، آثر الوزير المغربي المضي في التضليل و الافتراء".

واعتبر بن علي شريف ان "اتهاماته غير المؤسسة و غير المبررة مؤشر على سياسة الهروب الى الامام التي اختار انتهاجها على اثر الاخفاقات الكبيرة التي مني بها في افريقيا و اوروبا و مؤخرا ايضا بنيويورك".

وتابع "كما أنها تفضح عجزه في اقحام الجزائر مباشرة في نزاع جزم بخصوصه مجلس الامن الدولي مجددا انه مسالة تقرير مصير ينبغي ان تشكل موضوع مفاوضات مباشرة بنية حسنة و بدون شروط مسبقة تحت اشراف الامم المتحدة بين المملكة المغربية و جبهة البوليساريو من أجل التوصل الى حل سياسي عادل و مقبول من الجانبين يضمن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية".

وأكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية ان "الجزائر لا يسعها الا ان تستنكر وبشدة تصريحات الوزير المغربي بخصوص الدور الذي تلعبه في منطقة الساحل في الوقت الذي يجمع فيه المجتمع الدولي برمته على الاشادة بالمساهمة الكبيرة التي تقدمها من أجل استقرار المنطقة".

وخلص بن علي شريف الى التأكيد بأن "الجزائر و أمام هذه الحملة المسعورة التي تتعرض لها، تبقى هادئة وقوية بوحدة شعبها و تضمان مؤسساتها واستقرارها و سداد و ثبات المبادئ و القيم التي تحكم سياستها الخارجية" مضيفا انها "تواصل كدولة جارة تقديم دعمها التام لجهود الامين العام للأمم المتحدة و مبعوثة الشخصي من أجل تسوية نهائية لقضية الصحراء الغربية طبقا للشرعية الدولية و مبادئ و عمل الامم المتحدة في مجال تصفية الاستعمار".

كانت العلاقات بين الجزائر والمغرب المتوترة بالفعل قد شهدت تصعيدا على خلفية النزاع الخاص بالصحراء الغربية،بعد قطع الرباط العلاقات مع ايران بسبب ماوصفته بدعم حليفها حزب الله لجبهة البوليساريو النشطة في الصحراء الغربية.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربيةفي وقت سابق الشهر الجاري ، إن "المغرب تتفهم حرج الجزائر، وحاجتها للتعبير عن تضامنها مع حلفائها حزب الله وايران والبوليساريو" عقب قرار المملكة قطع العلاقات مع إيران .

من جانبه ،قال المتحدث باسم الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف إن بلاده استدعت السفير المغربي على خلفية "تصريحات لا أساس لها"، معتبرا أن فيها "توريط للجزائر بشكل غير مباشر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان