إعلان

قبل هجمات إندونيسيا الدامية.. أبرز الاعتداءات على الكنائس في العالم

12:41 م الأحد 13 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

استيقظت إندونيسيا، اليوم الأحد، على هجوم دموي نفّذه انتحاريين اثنين على 3 كنائس في مدينة سورابايا، ثاني أكبر المدن في البلاد، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة قرابة 40 آخرين. وقال مسؤولون لوسائل إعلام محلية إنه جرى إحباط هجوم على كنيسة رابعة.

هذا الهجوم ليس الأول من نوعه، فقد سبقته حوادث عدة طالت الكنائس في جميع أنحاء العالم، تنوعت بين إطلاق ناري وعبوات ناسفة وسكاكين . وفيما يلي يستعرض "مصراوي" أبرزها:

- أبريل 2018: مقتل 17 شخصًا، اثنين قساوسة و15 من المُصلين، في هجوم على كنيسة نيجيرية أثناء تأدية قُدّاس صباحي في ولاية بينوي، شمال وسط نيجيريا.

- فبراير 2018: مقتل 5 نساء في إطلاق نار أمام كنيسة أرثوذكسية فى مدينة كيزليار، شمال جمهورية داغستان المسلمة فى منطقة القوقاز الروسية. وقُتِل منفذ الهجوم. وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

- ديسمبر 2017: مقتل 9 أشخاص في هجوم على كنيسة جنوب غرب باكستان. حاول مسلحان يرتديان أحزمة ناسفة دخول الكنيسة، وعندما تم اعتراضهما عند البوابة، فجّر أحدهما نفسه، بينما جرى إيقاف الآخر في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

- ديسمبر 2017: مقتل 9 أشخاص، بينهم أمين شرطة، في هجوم استهدف كنسية مارمينا بمنطقة حلوان، جنوب القاهرة. وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

- نوفمبر 2017: مقتل 26 شخصًا في هجوم إطلاق نار جماعي على مُصلين داخل كنيسة صغيرة بجنوب شرق ولاية تكساس في الولايات المتحدة. ولقي مُنفذ الهجوم مصرعه في سيارته برصاصة بعد أن فر من موقع الهجوم. تم تحديد هويّته لاحقًا وعُرِف أنه يُدعى "ديفين كيلي" وكان يبلغ من العمر 26 عامًا.

- سبتمبر 2017: إصابة 3 مُصلين بجروح في هجوم بسكين على كنيسة القدس الجديدة الرسولية في مدينة برمينجهام، وسط بريطانيا.

- يوليو 2016: قام شخصان باحتجاز رهائن وجزّ عنق كاهن في كنيسة ببلدة "سانت إيتيان دي ورفراي" في نورماندي، شمال فرنسا. وقُتِل المهاجمان بنيران الشرطة. وقال الرئيس الفرنسي، وقتذاك، فرانسوا أولاند إن الرجلين نفّذا الهجوم باسم داعش.

- يونيو 2015: مقتل 9 أشخاص في هجوم مُسلّح على كنيسة للأمريكيين من أصول أفريقية في تشارلستون، بولاية كارولينا الجنوبية، في مجزرة صدمت العالم أجمع. وتم الحكم على منفذ الهجوم، الشاب الأمريكي الأبيض ديلان روف (21 عامًا)، بالإعدام.

- سبتمبر 2011: مقتل اثنين في هجوم انتحاري على كنيسة في جزيرة جاوة الإندونيسية.

- ديسمبر 2000: مقتل 19 شخصًا في سلسلة هجمات استهدفت كنائس في أرجاء البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان