إعلان

الشرطة الدولية توجه ضربة قاصمة لإعلام داعش وآلته الدعائية

06:06 م الجمعة 27 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (دويتشه فيله)

قنوات داعش الدعائية والإعلامية تتعرض لضربة كبيرة وجهتها الشرطة الدولية في أوروبا وأمريكا وكندا، حيث تمكنت أجهزة الشرطة في هذه الدول في إطار حملة مشتركة، من تعطيل قنوات داعش الدعائية، بينها ما يسمى "بوكالة أعماق".

أعلنت الشرطة الاوروبية "يوروبول" الجمعة (27 أبريل 2018) أن هجوما دوليا "غير مسبوق" نفذته قوات شرطة أوروبية وأمريكية وكندية أتاح شل الوكالات الدعائية الرئيسية لتنظيم "بالدولة الإسلامية" على الإنترنت.

وقال روب وينرايت رئيس "يوروبول"، الوكالة الأوروبية المتخصصة في مكافحة الجريمة، في بيان "بهذه العملية غير المسبوقة سددنا ضربة كبيرة لقدرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على نشر الدعاية عبر الانترنت ودفع الشباب في أوروبا إلى التطرف".

وجرت العملية يومي الأربعاء والخميس بالتعاون بين الشرطة الأمريكية وشرطة الاتحاد الأوروبي واستهدفت بصورة خاصة وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم والتي يستخدمها لإعلان تبني اعتداءات والدعوة إلى تنفيذ هجمات. وكانت هذه المرحلة الأخيرة من حملة بدأت عام 2015.

وتابع البيان أنه "عبر عملية التعطيل هذه التي استهدفت منصات إعلامية كبرى تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية على غرار أعماق وإذاعة البيان وأخبار ناشر (على تطبيق تلجرام...) تم اختراق قدرة تنظيم الدولة الإسلامية على بث ونشر المواد الإرهابية".

وتم تنسيق عملية "التعطيل المتزامنة والمتعددة الجنسيات" عبر مقر "يوروبول" في لاهاي وبدعم من "يوروجاست"، وهي الوكالة التابعة للاتحاد الأوروبي للتعاون القضائي في الملفات الجنائية.

وقادت النيابة العامة الاتحادية في بلجيكا العملية بينما صادرت الشرطة الوطنية في كل من هولندا وكندا والولايات المتحدة خوادم، كما تم مصادرة مواد رقمية في كل من بلغاريا وفرنسا ورومانيا.

وأفادت "يوروبول" أن شرطيين بلجيكيين وبلغارا وكنديين وفرنسيين وهولنديين ورومانيين وبريطانيين وأمريكيين ساهموا في هذا "المجهود المنسق الرامي إلى منع تنظيم الدولة الإسلامية من نشر دعايته الإرهابية لوقت غير محدد".

وأوضحت النيابة العامة البلجيكية في البيان أن "الهدف هو زعزعة الجهاز الدعائي التابع لتنظيم الدولة الإسلامية بشكل قوي والتعرف على المشرفين على هذه الخوادم والقبض عليهم من خلال مصادرة الخوادم المستخدمة لبث دعاية تنظيم الدولة الإسلامية وإغلاقها".

كما شاركت وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية في العملية وتعرفت على "مراكز كبرى لتسجيل أسماء أساء تنظيم الدولة الإسلامية استخدامها".

وكانت أجهزة الاستخبارات الإلكترونية البريطانية أعلنت في مطلع أبريل الجاري تسديد ضربة قوية لقدرات وسائل دعاية تنظيم "داعش" على نشر مواد على الإنترنت.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان