إعلان

الكرملين يعلق على قرار عدد من الدول طرد دبلوماسيين روس

05:08 م الإثنين 26 مارس 2018

دميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أنه من الضروري تحليل الوضع حول القرارات المتعلقة بطرد الدبلوماسيين الروس.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا تأسف على قرار عدد من الدول الغربية بطرد الدبلوماسيين الروس.

وحول الرد على قرار تلك الدول قال بيسكوف: سنتعامل على أساس التعامل بالمثل، روسيا لا علاقة لها بقضية سكريبال.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن روسيا تعرب عن احتجاجها الشديد على اتخاذ عدد من الدول الغربية قرارات حول طرد دبلوماسيين روس في قضية سالزبوري.

وجاء في بيان الوزارة: "نعرب عن احتجاجنا الشديد بسبب اتخاذ إجراءات من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والناتو بقرار طرد الدبلوماسيين الروس".

وتابع البيان: "ننظر إلى هذه الخطوة على أنها غير ودية ولا تتماشى مع مصالح البحث عن الأسباب وعن الجناة في حادث سولزبوري".

جاء ذلك على خلفية اتهام روسيا بالوقوف وراء تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرجي سكريبال وابنته بغاز الأعصاب في مدينة سالزبري البريطانية، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان الاتحاد الأوروبي صعد نبرته بوضوح ضد موسكو خلال قمته التي عقدت يومي الخميس والجمعة الماضيين، وأعلن أنه من المحتمل للغاية أن تكون روسيا مسؤولة عن الهجوم على العميل الروسي-البريطاني المزدوج سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبري بإنجلترا.

وقرر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي استدعاء سفير الاتحاد من موسكو للتشاور في بروكسل، وهي خطوة تعتبر إشارة احتجاج ومؤشرا على توترات دبلوماسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان