إعلان

شقيق المصري المتوفى في السعودية يروي تفاصيل سقوط الصاروخ

05:07 م الإثنين 26 مارس 2018

هوية الضحية المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

"احنا محسيناش بحاجة.. جت الحادثة على غفلة"، هكذا وصف شقيق المصري المتوفى في السعودية، عبدالمطلب أحمد حسين علي، ما جرى مساء أمس الأحد، بعد إطلاق صواريخ باليستية على العاصمة السعودية الرياض.

وتابع شقيق عبدالمطلب، في حديث مع قناة العربية الإخبارية: "فجأة لقينا الدخان والنار وجيه الصاروخ وصاب أخويا واتصاب ولاد عمي بردو.. ومحدش واعي لحد من الغبار.. صاروخ شديد.. وربنا هو الكبير هو القادر على كل شيء".

وأوضح أن عبدالمُطلب كان يخطط لزيارة أهله في مصر، وأنه يعمل في السعودية منذ حوالي 10 سنوات، ولم يعد لبلده منذ سنة ونصف تقريباً. وذكر أن لديه طفلين "ولد وبنت صغيرين.. حالتنا لا يعلم بيها إلا ربنا"، بحسب قوله.

1

وقُتِل عبدالمُطلب وأصيب اثنان آخران جراء إطلاق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران 7 صواريخ باليستية باتجاه عدة مدن سعودية، ومنها العاصمة الرياض، إلا أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت الصواريخ مساء الأحد.

ونقلت "العربية" عن أعضاء في الجالية المصرية بالسعودية، قولهم إن أن الضحية المصري من إحدى محافظات الصعيد، ويعمل بمهنة المقاولات بالمملكة، ويقيم مع اثنين من زملائه المصريين بغرفة في الطابق الأخير من العقار الذي سقطت عليه أجزاء وشظايا الصاروخ الحوثي.

وقال أحد أعضاء الجالية المصرية لـ"العربية"، إن القتيل المصري كان يتناول العشاء مع زملائه وقت سقوط الشظايا، فلقي مصرعه على الفور، بينما أصيب زملاؤه، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، مُشيرًا إلى أن الضحية من مواليد أكتوبر 1978، وتم إبلاغ السفارة المصرية لتولي إجراءات نقل الجثمان لمصر.

من جانبها، أعربت الخارجية المصرية عن خالص التعازي لأسرة المواطن المصري، متمنية الشفاء العاجل للمصابين المصريين الآخرين اللذين أصيبا في الحادث.

2018_3_26_1_44_0_387

كان التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن، أعلن في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت 7 صواريخ باليستية جرى إطلاقها من الأراضي اليمنية، واستهدف 3 منها الرياض.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إنه "في مساء الأحد، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة".

وأضاف: "ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وجرى اعتراضها جميعا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان