إعلان

فرنسا: محاولة اغتيال روسيين في إنجلترا بغاز أعصاب هجوم غير مقبول

04:45 م الثلاثاء 13 مارس 2018

وزارة الخارجية الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ)

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول، اليوم الثلاثاء، إن محاولة اغتيال اثنين من الرعايا الروس في إنجلترا باستخدام غاز أعصاب ذات طبيعة عسكرية هو هجوم غير مقبول، معربة عن ثقة بلادها الكاملة في التحقيق الذي تجريه السلطات البريطانية لتحديد المسؤولين عن هذا الاعتداء على وجه السرعة.

وأضافت المتحدثة - في تصريح لها اليوم - أن وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان، اتصل بنظيره البريطاني بوريس جونسون؛ للتعبير عن تضامن فرنسا مع بريطانيا باعتبارها حليف استراتيجي رئيسي لها ، كما أن البلدين يتشاطران نفس القيم لا سيما دولة القانون.

وذكرت بتعبير فرنسا مرارًا عن رفضها للإفلات من العقاب لأولئك الذين يستخدمون أو يطورون المواد السامة، وإنشائها شراكة يوم 23 يناير ضد الإفلات من العقاب على استخدام هذه الأسلحة.

وكان مجلس الأمن الوطني البريطاني عقد الاثنين اجتماعًا برئاسة تيريزا ماي رئيسة الوزراء؛ لبحث قضية تسميم الجاسوس الروسي المزدوج سيرجي سكريبال وابنته بغاز الأعصاب بمدينة سالزبري جنوب إنجلترا الاثنين الماضي.

ويرقد سيرجي سكريبال (66 عامًا) وابنته يوليا (33 عامًا) في المستشفى في حالة حرجة منذ الرابع من مارس بعد العثور عليهما فاقدي الوعي على مقعد في مدينة سالزبري في جنوب إنجلترا.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان