إعلان

واشنطن تندد بقرار اجراء انتخابات رئاسية مبكرة في فنزويلا

11:09 ص الجمعة 09 فبراير 2018

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية هيذر نويرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

نددت الولايات المتحدة أمس الخميس بقرار اجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 22 ابريل في فنزويلا، وعبّرت عن "دعمها" لقرار المعارضة "رفض شروط النظام" التي لا تضمن اجراء انتخابات "حرة ونزيهة".

وكانت السلطات الانتخابية الفنزويلية قد أعلنت الاربعاء الماضي عن موعد الانتخابات، بعد ساعات قليلة من فشل المفاوضات بين الحكومة والمعارضة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان إن "هذه الانتخابات لا تحظى بموافقة جميع الاحزاب السياسية وتحد من امكان التنافس".

واتهمت النظام "السلطوي" برئاسة الرئيس نيكولاس مادورو الذي يسعى إلى الحصول على ولاية جديدة، بأنه "يواصل تفكيك الديموقراطية الفنزويلية".

وقالت نويرت "إن عدم رغبة الحكومة الفنزويلية في التفاوض بحسن نية، يمنع اي اتفاق يسمح باجراء انتخابات ذات صدقية"، معتبرة ان معسكر مادورو "ليس شجاعا بما فيه الكفاية للتنافس في الانتخابات على قدم المساواة " مع خصومه.

واكدت أن واشنطن "ستواصل الضغط على النظام" الفنزويلي.

وخلال جولة له مؤخرا في أمريكا اللاتينية، تطرق وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى امكان فرض عقوبات أمريكية على صادرات النفط الفنزويلية، على الرغم من أن ذلك قد تكون له عواقب وخيمة على الشعب الفنزويلي.

 

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان