إعلان

ترامب يهاجم عضوا ديمقراطيا بلجنة استخباراتية عقب مذكرة للجمهوريين

07:41 م الإثنين 05 فبراير 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أحد أعضاء الحزب الديمقراطي لقوله إن مذكرة تنتقد مكتب التحقيقات الاتحادي لدوره في تحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات لا تبرئ ساحته.

وقال ترامب، في تغريدة اليوم الاثنين، إن المشرع آدم شيف، وهو ديمقراطي بلجنة الاستخبارات بمجلس النواب، "أحد أكبر الكاذبين والمسربين في واشنطن".

جاء الهجوم قبل ساعات من تصويت لجنة الاستخبارات بشأن إطلاق مذكرة ثانية أعدها الديمقراطيون.

وافق ترامب على نشر مذكرة الجمهوريين يوم الجمعة قائلا مطلع الأسبوع إنها "تبرئ ساحته بالكامل" في التحقيق الاتحادي بالتدخل الروسي في الانتخابات.

وبتكليف من الجمهوري ديفين نونيس، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، تزعم المذكرة أن مسؤولين حكوميين كانوا يفضلون الديمقراطيين على الجمهوريين خلال الفترة السابقة على إجراء انتخابات الرئاسة عام 2016.

وتتهم المذكرة مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل بتضليل أحد القضاة في محاولة لتمديد عملية المراقبة ضد كارتر بيدج، وهو أحد مستشاري ترامب للشؤون الخارجية خلال حملته.

وحذر مسؤولو مكتب التحقيقات الاتحادي وآخرون من نشرها، قائلين إن بها "إغفال لحقائق".

وتسيء تغريدة ترامب اليوم أيضا لرئيس مكتب التحقيقات السابق جيمس كومي ونائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ مارك وارنر، والرئيس السابق لمكتب التحقيقات المركزي جون برينان ومدير الاستخبارات المتقاعد جيمس كليبر، واصفا إياهم بـ" الكاذبين والمسربين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان