إعلان

الناتو: برنامج كوريا الشمالية النووي يهدد جميع أعضاء حلف الأطلسي

06:49 م الجمعة 16 فبراير 2018

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ)

حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" من الخطر الكبير الذي يكمن في البرنامج النووي الكوري الشمالي بالنسبة لجميع الدول الأعضاء بالحلف.

وقال ينس ستولتنبرج، اليوم الجمعة، في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، إن كوريا الشمالية لا تزال تعمل على برنامجها النووي والصاروخي، وجميع دول الحلف حاليا في متناول صواريخ كورية شمالية، وحذر قائلا: "بيونج تشانج أقرب لميونخ من واشنطن".

ودعا ستولتنبرج لضرورة ممارسة أكبر قدر ممكن من الضغط على كوريا الشمالية كي توقف برنامجها النووي، لاسيما من خلال وسائل سياسية ودبلوماسية وكذلك من خلال عقوبات اقتصادية فعالة.

ودعا الأمين العام لحلف الأطلسي إلى أن تتحمل روسيا والصين مسؤولية خاصة بصفتهما أعضاء في مجلس الأمن الدولي، وكذلك بصفتهما دولتين مجاورتين لكوريا الشمالية .

وأعرب ستولتنبرج عن استيائه من ظهور الخطر النووي مجددا، لافتا إلى أن هذا الخطر يأتي للأسف في نهاية الأجندة السياسية، وأكد أنه سيكون تصرفا غير مسؤول أن يتم تجاهل ذلك.

وفي هذا السياق أشار ستولتنبرج إلى روسيا أيضا، وقال إنها تقوم بتحديث قدراتها النووية وتطور أنظمة نووية جديدة وتعزز دور الأسلحة النووية داخل استراتيجيتها العسكرية، وأكد أن ذلك يعد سببا حقيقيا للقلق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان