إعلان

نائب وزير الخارجية السوري: سنسقط أي طائرة تعتدي على سوريا

05:23 م الأربعاء 14 فبراير 2018

وزير الخارجية السوري فيصل مقداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

هدد نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد باسقاط اي طائرة تعتدي على سوريا، متهما واشنطن بإجلاء ألف إرهابي ينتمون إلى تنظيم داعش من الرقة ودير الزور.

وقال المقداد، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء في مقر الخارجية السورية بدمشق ، إن الولايات المتحدة الامريكية أجلت 1000 إرهابي ينتمون إلى تنظيم داعش من الرقة ودير الزور عبر الطائرات ومنعت الجيش السوري من التقدم ، داعيا الأمم المتحدة إلى التحقيق في أفعال وممارسات الولايات المتحدة الأمريكية، التي تهدد وحدة تراب سورية وسيادتها واستقلالها السياسي وتستهدف تصفية الشعب السوري.

ووصف المقداد الهجوم الأمريكي على القوات الموالية للجيش السوري شرق سوريا منذ ايام بأنه "جريمة حرب" ، مؤكداً أنه يمكن القضاء على الإرهاب في سوريا حين يتوقف الدعم الأمريكي والغربي للإرهابيين.

وقال " ننفى نفيا قاطعا امتلاك سوريا لأي أسلحة دمار شامل، بما في ذلك الاسلحة الكيميائية، حيث تخلصنا من البرنامج بشكل كامل ، وسلمناه لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ، ونعتبر أن استخدام الأسلحة الكيميائية في أي ظرف وأي زمان وأي مكان أمر لا أخلاقي وغير مقبول ".

وأعتبر أن " تهديدات الدول الغربية حول مزاعم استخدام الدولة السورية للسلاح الكيميائي، هي محاولة لتبرير أعمال عدوانية".

وأشار المقداد إلى أن " السرعة التي نفذت فيها الغارة الأمريكية على مطار الشعيرات في ريف حمص العام الماضي، تدل على أن البنتاجون كان على دراية بخطط المسلحين استخدام الاسلحة الكيميائية"، متهماً منظمة "الخوذ البيضاء بالفبركة وتقديم تقارير مزورة" .

ولفت إلى أن هذه المنظمة "تعمل تحت سيطرة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وتحظى بدعم الحكومتين البريطانية والألمانية" ، مؤكدا أن كل هذه الاجراءات تأتي لمواجهة انجازات الجيش السوري وحلفائه على الارض .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان