إعلان

الرئيس الصربي يأمل في بقاء جابريل في الحكومة الألمانية الجديدة

05:25 م الأربعاء 14 فبراير 2018

الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بلجراد (د ب أ)

أعرب الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش عن أمله في بقاء وزير الخارجية الألماني عضوا في الحكومة الألمانية الجدية.

وقال فوتشيتش اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع زيجمار جابريل في بلجراد: "أتمنى أن أرى بقاء (جابريل) في موقع جيد ومهم بالحكومة الألمانية... أعتقد أن ذلك سيكون أمرا صائبا وجيدا بالنسبة للشعب الألماني"، معربا عن تقديره البالغ لجابريل.

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه التصريحات غير مألوفة في السياسة الدولية، حيث يمتنع في المعتاد القادة السياسيون عن التعليق على تشكيل الحكومات في دول أخرى.

وذكر فوتشيتش أنه لا يعتد بمثل هذه الأعراف، وقال: "لا أتحمس كثيرا للبروتوكول الدبلوماسي، لذلك فإنني أعني بصدق تام ما أقصده وأفكر فيه".

وفي المقابل، حاول جابريل تجنب الرد على سؤال لأحد الصحفيين حول ما إذا كان يريد البقاء في منصبه كوزير للخارجية، وقال جابريل تعقيبا على دعم فوتشيتش: "شكرا على العبارات الودودة وآمل ألا تبعث بها إلى ألمانيا".

يذكر أن جابريل أبدى في الماضي وخلال مفوضات تشكيل الائتلاف الحاكم بين حزبه الاشتراكي الديمقراطي والتحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، رغبته في البقاء في منصبه كوزير للخارجية. إلا أن جابريل لا يتلقى دعما كبيرا من حزبه في هذا الشأن. ولم يتخذ الحزب حتى الآن اتخاذ قرار حول هذا الأمر، حيث تنتظر قيادة الحزب حاليا قرار أعضاء الحزب بشأن اتفاقية الائتلاف الحاكم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان