إعلان

الفلبين تنتقد تدخل "هيومان رايتس ووتش" في سياساتها الداخلية

05:12 م الأربعاء 14 فبراير 2018

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا (د ب أ)

انتقد المتحدث باسم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الأربعاء، منظمة حقوقية دولية لتدخلها في الشؤون الداخلية لبلاده، بعد أن دعت المنظمة إلى إسقاط تهم تتعلق بالمخدرات عن برلمانية فلبينية معارضة معتقلة منذ عام تقريبا.

وقال المتحدث هاري روك إن السيناتور ليلى دي ليما، المنتقدة بشدة لحملة دوتيرتي ضد المخدرات غير المشروعة، ليست "سجينة رأي" حسبما صورتها منظمة "هيومان رايتس ووتش" التي تتخذ من نيويورك مقرا لها.

وأضاف :"ندين هذا التدخل المستمر ، ليس فقط لأنه يضلل الشعب، بل لأنه يسخر من نزاهة نظامنا القضائي".

وأكد روك أن القبض على دي ليما جاء بعد إجراءات قانونية صارمة بعد أن خلصت محكمة مختصة ومستقلة إلى سبب محتمل للاتهامات ضدها .

وقال إن "قضية السيناتور دي ليما تنظرها حاليا محكمة محلية ، دعونا نسمح للعملية القضائية بالمضي قدما بشكل طبيعي".

واعتقلت السيناتور ليلى دي ليما في 24 فبراير 2017 بتهمة تلقي رشاوى من عصابات مخدرات، مقابل أن تتيح لهم ممارسة أنشطتهم من داخل السجن الفلبيني.

وأنكرت دي ليما التهم الموجهة اليها، وقالت إنها مضطهدة سياسيا بسبب انتقادها لحملة دوتيرتي ضد المخدرات ومحاربة انتهاكات حقوق الإنسان.

ووفقا لبيانات رسمية صادرة أمس الثلاثاء عن الوكالة الفلبينية لمكافحة المخدرات ، فإن 4021 مشتبها بهم قد قتلوا في عمليات الشرطة ضد المخدرات في الفترة من أول يوليو 2016 حتى 8 فبراير 2018 .

وأشارت هيومان رايتس ووتش إلى أن تقديرات المنظمات الحقوقية المحلية والجمعيات الكنسية تفيد بأن عدد القتلى يصل إلى 13 ألف شخص ، من بينهم أشخاص يشتبه بأنهم قتلوا على أيدي قتلة مأجورين أو مجموعات أهلية .

واعترف المتحدث باسم الشرطة ،جون بولالاكاو، بأنه كانت هناك "بعض الهفوات" في عمليات مكافحة المخدرات في الماضي ، ولكنه أشار إلى أن المسؤولين قد اتخذوا خطوات لتصحيح هذه الهفوات عبر قواعد وإرشادات إضافية .

ودعت منظمة هيومان رايتس ووتش في وقت سابق اليوم إدارة دوتيرتي إلى إسقاط التهم عن دي ليما ، قائلة إنها تواجه "ظروفا عقابية" في السجن ، وتحرم من استخدام الراديو والتليفزيون والكمبيوتر والهاتف.

وقال فليم كلاين ،نائب مدير شؤون آسيا في هيومان رايتس ووتش :"دوتيرتي يقوض الديمقراطية في الفلبين بكل يوم يستمر فيه اعتقال دي ليما". وحث جميع نواب البرلمان على المطالبة بإطلاق سراحها .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان