إعلان

إسرائيل: إيران تجر المنطقة إلى مغامرة لا تعلم كيف ستنتهي

11:24 ص السبت 10 فبراير 2018

أفيخاي أدرعي المُتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكدت إسرائيل أن إيران مسؤولة عما يجري من تصعيد عسكري على الحدود السورية، وذلك بعد الغارات الجوية التي شنتها تل أبيب ضد منظومة الدفاع الجوي السورية، وأهداف إيرانية في سوريا، وسقوط مقاتلة إسرائيلية، وطائرة من دون طيار إيرانية، بحسب ما نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وقال أفيخاي أدرعي، المُتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن إيران تجر المنطقة إلى مغامرة لا تعلم كيف ستنتهي، مؤكدا أنها ستدفع ثمن ما يحدث.

واعتبر أدرعي الحادث هجومًا إيرانيًا على سيادة تل أبيب. وقال، على تويتر، "ننظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا. كل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار استهدف".

وقال المسؤول الإسرائيلي إن إيران وسوريا تلعبان بالنار، مُشيرا إلى رغبة بلاده في عدم تصعيد الأمر.

تغريدة ادرعي

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد أفادت، منذ قليل، بأن تل أبيب تطالب موسكو وواشنطن بالتدخل لمنع تدهور الأوضاع على الحدود السورية.

وأعلن الجيش الاسرائيلى، صباح اليوم، أن طائرة حربية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار من الدفاعات الجوية السورية، ما أدى إلى تحطمها، فيما تمكن الطياران الاثنان اللذان كانا على متنها من القفز بالمظلة.

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) إن نظام الدفاع الجوي السوري "أصاب أكثر من طائرة".

وقال الجيش الاسرائيلى إن طائرة إيرانية بدون طيار عبرت إلى الأراضي الاسرائيلية وتم إسقاطها. وردًا على ذلك، وقد استهدفت القوات الجوية عددا من الأهداف الإيرانية في سوريا.

وقالت مصادر في دمشق إن هناك خسائر في صفوف القوات السورية.

وذكر تقرير إخباري أن طائرة من طراز إف – 16 تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي تحطمت صباح اليوم في منطقة الجليل الأسفل شمال إسرائيل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن الطيارين الاثنين اللذين كانا على متن الطائرة قفزا بالمظلة بسلام، وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام بحيفا لتلقي العلاج.

ولم يُعرف ما إذا كانت الطائرة قد أصيبت بصاروخ أطلِق تجاه الطائرات التي أغارت على أهداف إيرانية في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان