إعلان

مون يرفض دعوة آبي لاستئناف التدريبات العسكرية الكورية الجنوبية-الأمريكية

11:46 ص السبت 10 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (أ ش أ):

أعلن مسؤول في المكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن رفض دعوة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للاستئناف السريع للتدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ووصفها بأنها انتهاك لسيادة بلاده.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن دعوة رئيس الوزراء الياباني جاءت أثناء القمة الثنائية بينه وبين الرئيس الكوري الجنوبي أمس الجمعة بمدينة يونج بيونج.

وذكر المسؤول - الذي رفض ذكر اسمه - أن آبي أكد الحاجة إلى ما وصفه بالتغيير "الفعلي" في سلوك كوريا الشمالية وقال إن الوقت ليس مناسبا لسول وواشنطن لتأجيل تدريباتهما العسكرية المشتركة.في حين أوضح مون جيه-إن لرئيس الوزراء الياباني أن ذلك الأمر يتعلق بسيادة كوريا الجنوبية والتدخل في شؤونها الداخلية، وإنه ليس من المناسب لرئيس الوزراء الياباني أن يناقش تلك القضية بشكل مباشر.

وكانت قد اتفقت سول وواشنطن في وقت سابق على تأجيل التدريبات السنوية للقوات المشتركة في كوريا الجنوبية لحين انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في بيونج تشانج في محاولة واضحة لتشجيع كوريا الشمالية على المشاركة في ذلك الحدث الذي يحدث كل أربع سنوات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان