إعلان

المفوضية الأوروبية تؤكد أن موقفها من "بريكست" لم ولن يتغير

05:59 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مينا أندريفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (أ ش أ)

قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مينا أندريفا، اليوم الإثنين، إن موقف المفوضية من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" لم ولن يتغير، رغم صدور قرار من محكمة العدل الأوروبية يعطي لبريطانيا الحق بالتراجع بشكل أحادي الجانب عن قرار الانسحاب دون الرجوع إلى الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد.

وأضافت المتحدثة- وفقا لوكالة أنباء "آكي" الإيطالية- أن المفوضية ترى أن عملية التراجع عن "بريكست" يجب ألا تكون أحادية الجانب، و"لكن محكمة العدل الأوروبية رأت غير ذلك، وقد أحطنا علما بالقرار".

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يتعامل مع الملف من منطلق أن بريطانيا ستكون دولة خارج الاتحاد بحلول 29 مارس 2019، وأن الاتفاق المطروح حاليا على الطاولة غير قابل لإعادة التفاوض.

وترى المفوضية أن الاتفاق المطروح حاليا هو الأفضل والممكن الوحيد قبوله أوروبيا، وترفض بشكل حازم التكهن بأي سيناريوهات مقبلة، داعية إلى الهدوء والتريث بانتظار يوم غد موعد تصويت البرلمان البريطاني على اتفاق الانسحاب والإعلان السياسي حول العلاقات المستقبلية.

وكان رئيس المفوضية جان كلود يونكر، قد أجرى مساء أمس مكالمة هاتفية مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تم خلالها إعادة التأكيد على الموقف الأوروبي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان