إعلان

اجتماع عربي في الأردن السبت بشأن القدس

10:49 ص الجمعة 05 يناير 2018

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ( أ ش أ)
يعقد الوفد الوزاري العربي المعنى بالتصدي لتداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة اليها اجتماعا السبت في العاصمة الأردنية عمان برئاسة أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ومن المقرر أن يتوجه أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية صباح غد السبت الى الأردن للمشاركة في الاجتماع، حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدى في ختام اعمال الاجتماع للإعلان عن نتائجه .

وقال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في تصريحات صحفية اليوم (الجمعة) "إن اجتماع الوفد الوزاري المصغر غدا في عمان يأتي تنفيذا للقرار الذى اتخذه مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية يوم 9 ديسمبر الماضي بخصوص تداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية اليها".

وأضاف زكى أن اجتماع الغد يهدف إلى النظر في عدد من التوصيات للتحرك لاحتواء تداعيات القرار الأمريكي بشأن القدس، والحيلولة دون قيام عدد من الدول الأخرى باتخاذ قرارات مماثلة، وكيفية التعامل مع الإدارة الأمريكية في ضوء هذا التطور الجديد والذى يتسم بالخطورة".

وأوضح الأمين العام المساعد أن الوفد الوزاري سوف يستمع لطرح من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بخصوص تطور الموقف الفلسطيني، وما جرى خلال الفترة من 9 ديسمبر الماضي وحتى الآن من تطورات وخطوات واتصالات ، الى جانب الاجتماعات التي تعقدها القيادة والحكومة والسلطة الفلسطينية وكذلك منظمة التحرير الفلسطينية بخصوص الإجراء الأمريكي الاخير .

ويضم الوفد الوزاري العربي وزراء خارجية كل من الاردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط .

كان مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية في 9 ديسمبر الماضي، كلف الوفد الوزاري بالعمل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية على " الحد من التبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ومواجهة اثاره ، وتبيان خطورة هذا القرار في ضوء المكانة الوطنية والتاريخية والدينية للقدس عند المسلمين والمسيحيين على امتداد العالمين العربي والإسلامي، والعمل مع المجتمع الدولي على اطلاق جهد فاعل ومنهجي للضغط على اسرائيل لالتزام قرارات الشرعية الدولية ، ووقف كل الخطوات الاحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الارض ، خصوصا بناء المستوطنات ومصادرة الاراضي ، ومحاولات تفريغ القدس من سكانها العرب المسلمين والمسيحيين ، وعلى حل الصراع على اساس حل الدولتين" .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان