إعلان

بابا الفاتيكان يرسل مبعوثا لسماع الاتهامات الموجهة ضد أسقف تشيلي

05:37 م الثلاثاء 30 يناير 2018

البابا فرنسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفاتيكان (د ب أ)

قال البابا فرنسيس اليوم الثلاثاء، إنه سيرسل أحد كبار مساعديه إلى تشيلي لمراجعة الأدلة ضد الأسقف المحلي، خوان باروس، الذي يشتبه في حمايته لكاهن سيئ السمعة اعتدى جنسيا على أطفال.

وقد طغى الجدل على زيارة البابا الأخيرة إلى تشيلي، حيث أغضب البابا ضحايا الاعتداءات الجنسية من رجال الدين من خلال الإصرار على عدم وجود "دليل" ضد باروس.

وقال بيان للفاتيكان إن كبير الأساقفة تشارلز شيكلونا، وهو خبير في فضائح الاعتداء الجنسي التي يرتكبها رجال الدين، سوف يطير إلى سانتياجو دي تشيلي "للاستماع إلى أولئك الذين أعربوا عن الرغبة في تقديم الأدلة".

وأضاف الفاتيكان أن قرار ارسال شيكلونا الذي يشغل منصبا رفيع المستوى في هيئة الانضباط الداخلية في الفاتيكان "اتخذ بعد وصول بعض المعلومات".
وكانت الكنيسة الكاثوليكية التشيلي قد تعرضت منذ سنوات لفضيحة الأب فيرناندو كاراديما، وهو قس ذو نفوذ من سانتياجو دي تشيلي أدانه الفاتيكان بتهمة التحرش الجنسي بطفل في عام 2011.

وكان الأسقف باروس (61 عاما) واحدا من عشرات الكهنة التشيليين الذين دربهم كاراديما، ويقول بعض الضحايا إنه شاهد الاعتداءات، لكنه لم يبلغ عنها، إلا أن باروس ينفي هذا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان